الجبهة التركمانية تطالب المفوضية...
طالبت الجبهة التركمانية في محافظة كركوك، الأربعاء، مفوضية الانتخابات بإسناد مسؤوليات مكتبها في...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الطالباني يصادق على قانون وزارة العلوم و التكنولوجيا

الأحد 7 تشرين الأول 2012 15:38
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
صادق رئيس الجمهورية جلال الطالباني، الأحد، على قانون وزارة العلوم والتكنولوجيا، فيما أشاد وزير العلوم و التكنولوجيا بالدور الوطني و"المصيري" الذي يؤديه الطالباني في هذه المرحلة الحساسة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية  في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية جلال الطالباني استقبل وزير العلوم و التكنولوجيا عبد الكريم السامرائي وعدد من نواب القائمة العراقية"، مبينا أن "الاجتماع ناقش نشاطات و أداء وزارة العلوم و التكنولوجيا التي تقدم خدمات علمية مهمة".

وأضاف البيان أن الجانبين "تبادلا الآراء بشأن جميع القضايا وسبل تهيئة الأرضية المناسبة لخلق جو من التفاهم الأخوي و تفعيل الأداء الحكومي و مؤسسات الدولة والارتقاء بها"، مؤكدا أن "الطالباني وقع على قانون وزارة العلوم و التكنولوجيا".

وتابع البيان أن "رئيس الجمهورية أكد على أهمية التفكير والعمل بالروح العراقية الخالصة وضرورة تقديم مصلحة البلد والاستقرار والسلام الاجتماعي ورخاء جميع العراقيين فوق كل الاعتبارات والاتجاهات"، داعيا إلى "أهمية أن تكون الحوارات و اللقاءات مبنية على الصراحة الأخوية والتعاون البناء".

من جانبه أشاد وزير العلوم و التكنولوجيا عبد الكريم السامرائي خلال البيان بـ"الدور الوطني و المصيري الذي يؤديه الرئيس الطالباني في هذه المرحلة الحساسة"، مشددا على "ضرورة دعم كل أطراف الطيف السياسي و الاجتماعي لهذه الجهود التي تحتاجها البلاد  للخروج من الأزمات الحالية". 

 وصوت مجلس النواب العراقي خلال جلسته الـ21 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة التي عقدت في الـ13 من أيلول 2012، على مشروع قانون وزارة العلوم والتكنولوجيا.

ويشهد العراق أزمة سياسية منذ شهر نيسان الماضي، تمثلت بمطالبات سحب الثقة من حكومة الرئيس نوري المالكي من قبل التحالف الكردستاني والقائمة العراقية والتيار الصدري الذي تراجع فيما بعد، لكن هذه الأزمة بدأت بالحل بعد أن أعلن التحالف الوطني عن تشكيل لجنة الإصلاح قدمت ورقة تتضمن 70 مادة أبرزها حسم ولاية الرئاسات الثلاث والوزارات الأمنية والتوازن في القوات المسلحة والهيئات المستقلة وأجهزة الدولة المختلفة.

الشارع العراقي المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
1 - تهنئه
نتمنى التوفيق والنجاح بمناسبة المصادقه على قانون وزارتنا العزيزه ونتمنى من الجميع تضافر الجهود والحرص والابداع لجعل الوزاره تاخذ مكانها بين وزارات الدوله العراقيه والعلوم والتكنلوجيا في العالم واعادة حياة الطاقه الذريه العرايه للبدء بمشروعها النووي السلمي بعلمائها ومبدعيها
01 - 11 - 2012
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤثر الأوضاع الأمنية على نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في الشارع العراقي