حزب الطالباني يؤكد عدم قبوله بالمناصب...
أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني ورئيس الوفد المفاوض برهم صالح، السبت، أن حزب الاتحاد...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

مجلس الوزراء يوافق على تحويل جنس أرض زراعية ببغداد إلى سكنية وإنشاء مجمع سكني عليها

الثلاثاء 9 تشرين الأول 2012 17:32
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وافق مجلس الوزراء العراقي، الثلاثاء، على تحويل جنس أرض زراعية غرب بغداد إلى سكنية وإنشاء مجمع سكني عمودي عليها عن طريق الاستثمار، كما قرر الموافقة على تمديد عمل لجنة مراجعة بيوعات عقارات الدولة والعقارات المحجوزة.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، إن "مجلس الوزراء قرر بجلسته التي عقدت، اليوم، الموافقة على تحويل جنس الأرض المرقمة (11/2062) مقاطعة 18 العامرية من زراعية إلى سكنية، ومن ثم إنشاء مجمع سكني عمودي لمنتسبي وزارة التعليم عن طريق الاستثمار".

وأضاف الدباغ أن "المجلس وافق أيضاً على تمديد عمل لجنة مراجعة بيوعات عقارات الدولة والعقارات المحجوزة إذا كانت مبنية على أساس الغبن الفاحش أو الغش في البيع"، مبيناً أن "هذا الأمر سيكون بناءً على الكشوفات التي تقدمها وزارة العدل والجهات الرسمية المالكة للعقارات والمشكلة بموجب الأمر الديواني (91) لسنة 2011 الى نهاية العام الحالي"، مبينا أن "ذلك لا يشمل بيع المجمعات السكنية التي تتولى اللجنة المختصة بيعها أصولياً".

ولفت الدباغ إلى أن "المجلس وافق كذلك على تعديل بدلات إيجار الأراضي في مجمع النهروان الصناعي والمؤجرة لمعامل الطابوق والدباغة ليصبح بدل إيجار المتر المربع الواحد 650 ديناراً بدلاً من 200 دينار أسوة بالأراضي المجاورة للموقع والعائدة لدائرة عقارات الدولة"، مؤكداً أنه "تمت الموافقة على زيادة أجور الخدمات المقدمة للمشاريع الصناعية المجازة".

وكان رئيس مجلس محافظة بغداد كامل ناصر الزيدي أكد، في (20 شباط 2012)، على أهمية الإسراع في تغيير جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية ليتسنى للدوائر التنفيذية التابعة للمجلس تقديم الخدمات والمشاريع لها، من خلال شمولها بالمشاريع ضمن موازنة عام 2012، متهما اللجنة المكلفة بتغيير جنس الأراضي بالإخفاق في أداء دورها الحقيقي.

يذكر أن الآلاف الدور في محافظة بغداد مشيدة على أراض زراعية تم شراؤها من قبل الأهالي بعقود رسمية، واللافت للنظر في الموضوع أن أغلب تلك المناطق مخدومة من قبل أمانة بغداد التي تعرج على الموضوع بأن تلك المناطق مشمولة بالخدمات كونها قطعت عنها الحصة المائية المخصصة من قبل وزارة الزراعة.

اقتصاد واعمال المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيّد رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثالثة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في اقتصاد واعمال