ممثل الاتحاد الدولي لانتخابات كرة...
افاد مصدر مسرب من الاتحاد المركزي لكرة القدم، الخميس، بان ممثل الاتحاد الدولي والاسيوي للاشراف على...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

التعليم تعلن نتائج قبول خريجي الدور الثالث في الجامعات والمعاهد نهاية الأسبوع المقبل

الأربعاء 21 تشرين الثاني 2012 20:09
-
+


السومرية نيوز/ بعداد
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمين الأربعاء، أن نتائج القبول المركزي لخريجي الدراسة الإعدادية للدور الثالث ستعلن نهاية الأسبوع المقبل، مشيرة الى انها اعدت خطة لاستيعاب خريجي الدور الثالث من الدراسة الإعدادية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي قاسم محمد في بيان صدر اليوم وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه إن "الوزارة ستعلن عن نتائج خريجي الإعدادية من الدور الثالث للقبول في الكليات والمعاهد نهاية الأسبوع المقبل بعد وصول البيانات النهائية للخريجين من وزارة التربية يوم أمس الثلاثاء".

وعزا محمد سبب تاخر الاعلان عن هذه النتائج إلى "وجود اخطاء في البيانات التي ارسلتها وزارة التربية يوم الاحد الماضي مما تطلب اعادتها اليها مرة اخرى لتصحيحها"، مؤكدا أن "التعليم العالي استلمت هذه البيانات المصححة يوم امس الثلاثاء".

واكد محمد أن الوزارة قبلت جميع خريجي الدورين الأول والثاني البالغ عددم 114 الف و380 طالب وطالبة ، لافتا الى ان الوزارة اعدت خطة لاستيعاب خريجي الدور الثالث من الدراسة الإعدادية.

ولفت محمد الى ان الوزارة اعلنت عن فتح باب التقديم لخريجي الدور الثالث يوم 26/ 10 / 2012 ولمدة عشرة ايام ثم مددته لغاية يوم 11 /11 لضمان تقديم اكبر عدد من الخريجين. 

وأعلنت وزارة التعليم العالي في 24 من تشرين الاول، عن نتائج القبول المركزي للعام الحالي 2013-2014 ،مشيرة الى إن القبول المركزي الذي تم إعلانه اليوم يشمل فقط الناجحون من الدور الأول والثاني.

ووافق مجلس الوزراء العراقي، في الثاني من تشرين الاول الحالي، عل مقترح التيار الصدري بإجراء دور ثالث للطلبة الراسبين للصفوف المنتهية في المرحلتين المتوسطة والإعدادية.

وقررت وزارة التربية في العاشر من حزيران 2012 السماح للطلبة الراسبين بغض النظر عن الدروس التي رسبوا من الصفوف الغير منتهية من أداء امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2011-2012 .

يذكر ان اكثر من 800 الف طالب قد شارك في الامتحانات الوزارية للمرحلتين المتوسطة والإعدادية منهم 500 الف طالب وطالبة للمرحلة المتوسطة، فيما بلغ عدد الطلبة الذين أدوا الامتحان الدور الأول للمرحلة الإعدادية أكثر من 300 الف طالب وطالب.

الشارع العراقي المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيّد رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثالثة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في الشارع العراقي