دراسة: اللحية تجعل الرجل محط أنظار...
أجرى باحثون بجامعة "نيو ساوث ويلز" في مدينة سيدني الاسترالية دراسة شملت 1453 رجلا و213...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الأنواء الجوية: أمطار وعواصف رعدية الاثنين في عموم العراق

الأحد 25 تشرين الثاني 2012 13:17
-
+

السومرية نيوز/ بغداد

أعلنت هيئة الأنواء الجوية التابعة لوزارة النقل، الأحد، أن العراق سيشهد يوم غد الاثنين أمطاراً وعواصف رعدية، فيما أشارت إلى أن درجة الحرارة ستكون مقاربة لماشهدته بغداد اليوم.

وقالت الهيئة في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "المنخفض الجوي القادم من البحر المتوسط سينحسر تدريجياً يوم غد الاثنين، (26 تشرين الثاني 2012)، لتقدم امتداد مرتفع جوي من شمال أفريقيا ليكون الطقس ممطراً تكون عواصف رعدية أحياناً".

وأضافت الهيئة أن "تأثير المرتفع الجوي سيغطي جميع العراق غداً ليكون الجو غائماً مصحوباً بتساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً يتحول تدريجياً إلى صحو كما يتشكل الضباب صباحاً في بعض الأماكن ويزول تدريجياً"، مؤكدة أن "تأثير المرتفع الجوي يستمر في عموم البلاد ليوم الثلاثاء المقبل، (27 تشرين الثاني2012)، ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً مع ظهور بعض القطع من الغيوم".

ولفتت الهيئة إلى أن "درجات الحرارة العظمى في بغداد ليوم غد الاثنين ستكون مقاربة لليوم الأحد، وهي بحدود 19 درجة مئوية فيما ستكون درجات الحرارة الصغرى 13 درجة مئوية"، موضحاً أن "هذه الدرجة ستحافظ على مستواها ليوم الثلاثاء المقبل".

وتابعت الهيئة أن "الرياح ستكون على العموم جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة متغيرة (10-20) كم/س تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم / س ليوم الثلاثاء المقبل"، معتبرة أن "الرؤية على العموم ستكون ما بين 8 إلى 10 كم/س، وفي المطر 5 إلى 7 في الساعة وفي الغبار 2 إلى 4 بالساعة".

يذكر أن العراق أخذ يعاني في السنوات الأخيرة من العواصف الغبارية التي تهب عليها من جهة الجنوب والجنوب الغربي لشبه الجزيرة العربية، مما سببت حدوث حالات اختناق كثيرة للمواطنين وخاصة للأشخاص الذين يعانون من حالات الربو، مما دفع بعض المحافظات إلى اللجوء لإنشاء حزام أخضر حول محافظاتها، لمنع أو تقليل دخول الغبار إليها.

الشارع العراقي المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
1 - حي الموظفين
السلام عليكم......... هل عطله يوم الاثنين 2012/11/265 في كربلاء ارجوا الرد
25 - 11 - 2012
Polls استفتاء
هل تؤيّد رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثالثة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في الشارع العراقي