أمانة بغداد: قطع الماء كان إجراءً...
أعلنت أمانة بغداد، الأربعاء، عن إعادة تشغيل مشاريع المياه في العاصمة يوم غد، معتبرة أن قطع الماء...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

حزب الله العراق يهدد بـ"إبادة" البعثيين ويدعو للتظاهر للمطالبة بتثبيت المادة 4 إرهاب

الثلاثاء 8 كانون الثاني 2013 16:20
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
هدد حزب الله العراق- النهضة الإسلامية، الثلاثاء، بـ"إبادة" البعثيين إذا الغي قانون اجتثاث البعث، وفيما دعا إلى التظاهر للمطالبة بتثبيت المادة الرابعة من قانون الإرهاب وتفعيل الإعدامات، أكد أن المعتقلين يعيشون في السجون "حياة رفاهية".

وقال الأمين العام للحزب واثق البطاط خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، ببغداد وحضرته "السومرية نيوز"، إن "المطالبة بإلغاء قانون اجتثاث البعث الذي تم الاتفاق عليه في السابق، يمثل انقلاب على القانون"، مهددا بـ"إبادة البعثيين بشكل تام في حال الغي هذا القانون".

ودعا البطاط "الشعب العراقي من شماله إلى جنوبه أن يخرج للتظاهر للمطالبة بتثبيت المادة 4 إرهاب لإلقاء القبض على المجرمين ومعاقبتهم وتفعيل الإعدامات خاصة للقتلة"، معربا عن تأييده لـ"الأصوات التي تدافع عن الحق العراقي والعرض العراقي أذا كان منتهك فعلا كما قالوا في السجون".

وأكد البطاط انه "لم يثبت عندنا منذ السقوط ولغاية اليوم، أي حالة اغتصاب لعراقية داخل السجون"، لافتا إلى أن "المعتقلين يعيشون في السجون حياة رفاهية ونعيم، وهذا ما يفتح الباب أمام المجرمين ليرتكبوا الجرائم".

وكان رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي وعد، في الـ31 من كانون الأول 2012، بإلغاء المادة 4 إرهاب من خلال البرلمان، معتبراً إياها "سيفاً مسلطاً" على رقاب العراقيين، فيما أكد أنه سيتم تأسيس قوانين تمنح القضاء العراقي استقلالية كاملة مع ضمان حقوق الدولة والمواطن واحترام حقوق الإنسان.

وحمل رئيس الحكومة نوري المالكي، في الثاني من كانون الثاني 2013، مجلس النواب العراقي المسؤولية الكاملة في إلغاء قانوني المساءلة والعدالة ومكافحة الإرهاب، وفيما اتهم بعض الأطراف والشخصيات السياسية بـ"خلط الأوراق" عند مطالبتها الحكومة بإلغاء هذه القوانين، حذر من "تسييس التظاهرات خدمة لأجندات خارجية وحسابات سياسية وفئوية ضيقة".

وشارك المئات في تظاهرة وسط البصرة نظمتها، في الثامن من كانون الثاني 2013، أحزاب إسلامية ومنظمات مدنية بدعم من الحكومة المحلية، وطالبوا فيها مجلس النواب بعدم السعي لإلغاء أو تعديل قانوني مكافحة الإرهاب والمساءلة والعدالة.

وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون أبرزهم محافظ نينوى اثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة.

سياسة , أمن المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
21 - العلم
انا مع البقاء على قانون اجتثاث البعث ولكن سؤالي لسماحة السيد لماذا انتم تتطالبون بقتل البعثيين او اجتثاثهم بالوقت الذي تتمسكون بعلم البعث المقبور ارجو من السيد أن يطلع على تفاصيل العلم البعثي القومي و متى ظهر للوجود ومن الذي كتب عليه الله اكبر؟
09 - 02 - 2013
20 - **
عجيب امر هؤلاء الاعراب قراءة المقالات وشاهدت الضلامت ويستنجدون بالمحكمة اشوا المحكمة حكمت على رافع العيساوي يريدون الغاء المحكمة اشوا هسة لان السيد * تكلم بعد نفذ صبره يطالبون المحكمة كيف تصفون لي ا**
06 - 02 - 2013
19 - العمائم ال***
والله زمن جعل العمائم *** تتكلم
14 - 01 - 2013
1 2 3
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤثر الأوضاع الأمنية على نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة
< >
خبر عاجل
أمانة بغداد: قطع الماء كان إجراءً احترازياً وسيتم تشغيل محطات المياه غداً
مقتل وإصابة 53 شخصاً من الشبك حصيلة تفجير المفخخة شمالي الموصل
close