الجيش الإيراني يعلن حالة تأهب ويبدي...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

عمليات دجلة تفرض حظرا على دخول السيارات إلى قضاء الحويجة

الإثنين 11 شباط 2013 20:02
-
+

السومرية نيوز/ كركوك
كشف مصدر في شرطة كركوك، مساء الاثنين، أن عمليات دجلة فرضت حظرا على دخول السيارات إلى قضاء الحويجة ابتداء من مساء اليوم وحتى صباح الغد، فيما وصف مجلس قضاء الحويجة هذا الإجراء بأنه احترازي يهدف إلى منع حدوث خروق أمنية.

وقال المصدر في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "قوات تابعة لعمليات دجلة، ضمن تشكيلات الفرقة 12، فرضت حظرا على دخول السيارات لقضاء الحويجة اعتبارا من الساعة السادسة من مساء اليوم ولغاية الساعة السابعة من  صباح غد الثلاثاء".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عمليات دجلة منتشرة في أطراف القضاء"، موضحا ان "هذا الاجراء لا يتعلق بالتظاهرات التي من المزمع انطلاقها في العاصمة بغداد غدا".

من جهته أكد رئيس مجلس قضاء الحويجة حسين علي صالح في حديث لــ "السومرية نيوز" ان "عمليات دجلة لم تفرض منعا للتجوال بل نفذت اجراءات أمنية احترازية في مداخل القضاء لمنع وقوع هجمات محتملة"، مشيرا إلى ان "هناك معلومات تفيد بنية بعض الاشخاص المساس بأمن القضاء".

وكانت عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم الاثنين لدى مرور دورية راجلة لشرطة الطوارئ في حي واحد حزيران جنوب كركوك ما أدى إلى مقتل أحد أفرادها وإصابة اثنين آخرين.

وكان أهالي قضاء الحويجة، نحو 55 كم جنوب غرب كركوك 250 كم شمال العاصمة بغداد بدأوا  في 21-1-2013، اعتصاما مفتوحا تضامنا مع متظاهري محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وديالى.

يذكر أن محافظة كركوك، وهي من المناطق المتنازع عليها، تشهد أعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين، بالإضافة إلى تسجيل الكثير من حوادث القتل التي تندرج في غالبيتها في إطار  الخلافات الشخصية.

سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن ينجح التحالف الدولي في إنهاء تنظيم داعش بالعراق وسوريا؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة