بالفيديو: تعرى في الشارع لكنه لم ينج...
في حادثة غريبة من نوعها، استفاق الايرلنديون هذا الصباح على مشهد طريف حيث طاردت الشرطة رجلاً عاريا...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

فنانة تترجم القصائد إلى لوحات تشكيلية للمشاركة بفعاليات بغداد عاصمة للثقافة

الجمعة 1 آذار 2013 17:34
-
+


السومرية نيوز/ كركوك

أعلنت الفنانة التشكيلية ندى عسكر، الجمعة، أنها أنهت كافة الاستعدادات لإقامة أول معرض نوعي في العراق من خلال ترجمة 20 قصيدة للشاعر جمال الكناني إلى لوحات فنية تشكيلية للمشاركة في فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية 2013، فيما أشار الكناني إلى أن قصائده استمدت من المرأة والربيع العربي بعض مواضيعها.

وقالت عسكر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إنها "أكملت الاستعدادات لإقامة أول معرض نوعي في العراق"، مبينة أن "فكرة المعرض غريبة جدا ولم يقم بها أي فنان تشكيلي في العراق من خلال ترجمة 20 قصيدة للشاعر العراقي جمال الكناني إلى لوحات فنية تشكيلية للمشاركة في فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية 2013".


وأشارت عسكر إلى أن "أفكار لوحاتي الفنية مستوحاة من القصائد التي تمثل عناوين مختلفة بين المرآة ومواضيع حياتية تمكن الشاعر الكناني من الاستفادة منها وتسخيرها في القصائد الشعرية"، مشيرة إلى أن "المعرض الشعري يمثل ثمرة جهود نقدمها لعاصمتنا بغداد فهي تستحق منا كل شيء".

 من جهته، قال الشاعر العراقي جمال الكناني في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "التعاون بين شاعر وفنان تشكيلي شيء مهم"، مبينا أن قصائده "استمدت أفكارها من المرأة والربيع العربي وغيرها من المواضيع".

يذكر أن منظمة اليونسكو اختارت في العام 2011 بغداد عاصمة للثقافة العربية للعام الحالي 2013، فيما أعلنت وزارة الثقافة في (13 شباط 2012) عن نتائج مسابقة شعار بغداد عاصمة الثقافة العربية مشيرة إلى أن الاختيار وقع على نموذج قدمه أحد أساتذة كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تنعكس زيارة المسؤولين العراقيين لدول العالم على الواقع العراقي بشكل ايجابي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في الشارع العراقي