توقف تجهيز سجناء بادوش بالطعام لعدم...
أفاد مصدر مسؤول في ادارة سجن بادوش بمحافظة نينوى، الاثنين، بأن متعهدي تجهيز الطعام للسجناء توقفوا...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

معتصمو الحويجة ينفون وقوع اشتباكات مسلحة مع عمليات دجلة

الجمعة 22 آذار 2013 12:57
-
+

السومرية نيوز/ كركوك

نفت اللجان التنسيقية لمعتصمي ومتظاهري قضاء الحويجة، الجمعة، وقوع اشتباكات بين المتظاهرين وعمليات دجلة قرب ساحة الاعتصام بحسب ما ذكر عدد من وسائل الإعلام، فيما أكدت قيام بعض نقاط التفتيش بالتضييق على القادمين للتظاهرات.

وقال المتحدث باسم متظاهري الحويجة عبد الملك الجبوري في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "نحو عشرة آلاف شخص خرجوا، اليوم، في تظاهرة في قضاء الحويجة  تحت جمعة لترحل الحكومة والدستور الباطل"، مؤكداً أن "التظاهرات والاعتصامات تسير بشكل جيد".

وأضاف الجبوري أن "اللجان التنسيقية لمعتصمي ومتظاهري الحويجة (55كم جنوب غرب كركوك) تنفي حدوث أي اشتباكات مسلحة بين المعتصمين والمتظاهرين قرب ساحة العزة والشرف"، موضحاً أن "قوة عسكرية طالبت بإبعاد السيارات من قرب الساحة واطلقت عيارات نارية في السماء لغرض ابعاد اصحاب المركبات الى موقع قرب الساحة".

وذكر الجبوري أن "قوات الجيش تستفز المتظاهرين وتشدد اجراءاتها بحق المتوجهين الى ساحة الاعتصام"، داعياً إلى "عدم زج الجيش في السياسية".

وطالبت اللجان الشعبية لمعتصمي قضاء الحويجة، أمس الخميس (21آذار 2013)، بإطلاق سراح أحد منظمي تظاهرات ناحية سليمان بيك بقضاء الطوز، فيما أكدت أن الاعتصامات سلمية وتطالب بحقوق مشروعة.

وكانت قوة أمنية خاصة  اعتقلت، الثلاثاء الماضي (19 آذار 2013)، احد منظمي تظاهرات ناحية سليمان بيك (30 جنوب قضاء طوز، 80 كم شرق تكريت)، أثناء توجهه إلى ساحة الاعتصام وسط الناحية، وقام العشرات من المتظاهرين بقطع الطريق الرئيسي بين قضاء الطوز والناحية والذي يربط محافظة كركوك ببغداد احتجاجاً على العملية.

يذكر أن محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى وبعض مناطق بغداد تشهد، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون، للمطالبة بإلغاء قانون المساءلة والعدالة والإرهاب وإقرار قانون العفو العام وإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة، فيما خرجت في المقابل تظاهرات في المحافظات الجنوبية وفي بعض مناطق بغداد تؤيد حكومة المالكي وتدعو للوحدة الوطنية كما ترفض إلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة "الإرهاب".

سياسة , أمن المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيّد رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثالثة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة