.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

دوغلاس سيليمان

3 3 2 4 3

دوغلاس ألن سيليمان سفير الولايات المتحدة الأميركي الحالي في العراق، حصل على شهادة البكالوريوس في الآداب في العلوم السياسية بامتياز مع مرتبة الشرف من جامعة بايلور في مدينة واكو في ولاية تكساس، حيث كان أيضا عضواً في جمعية فاي بيتا كابا.

وحصل سيليمان أيضاً على درجة الماجستير في الآداب في العلاقات الدولية من جامعة جورج واشنطن في واشنطن العاصمة، ومنحت رابطة الخدمة الخارجية الأميركية سيليمان جائزة سينكلير للغة في عام 1993 وجائزة دبليو افيريل هاريمان للموظفين المبتدئين المتميزين في عام 1988، ويجيد سيليمان اللغتين العربية والفرنسية.

التحق سيليمان بوزارة الخارجية في عام 1984 ولديه خدمة طويلة في السلك الدبلوماسي لموظفي الخدمة الخارجية، وبدأ حياته المهنية كموظف منح تأشيرات في بورت أو برنس في هايتي، ومسؤول سياسي في تونس العاصمة، وعمل كمسؤول سياسي في إسلام آباد- باكستان، وفي مكتب شؤون الاتحاد السوفيتي، ومسؤول مكتب لبنان، وموظف مساعد لمساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى وجنوب آسيا.

كما عمل في منصب المدير ونائب المدير في مكتب وزارة الخارجية لشؤون جنوب اوربا، والمستشار السياسي في السفارة الأمريكية في عمان - الأردن، والمسؤول الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في مكتب منسق مكافحة الإرهاب.

حصل السفير سيليمان على العديد من الجوائز من وزارة الخارجية بما في ذلك جائزة وزير الخارجية للتوعية العامة في عام 2007 وجوائز الأداء العليا، وعمل نائباً لرئيس البعثة في أنقرة تركيا للفترة مابين 2008 و2011.

كما عمل سيليمان وزيراً مستشاراً للشؤون السياسية في بغداد للفترة مابين 2011 و2012، ونائب لرئيس البعثة في السفارة الأميركية في بغداد للفترة مابين 2012 و2013.

في الفترة ما بين 2013 و2014 شغل سيليمان منصب مستشار أقدم في مكتب شؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية في العاصمة واشنطن عاملاً على قضايا العراق وعلى قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا، وشغل منصب سفير الولايات المتحدة لدى الكويت من 2014 لغاية شهر تموز 2016.

تم ترشيح دوغلاس سيليمان من قبل الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وصادق عليه مجلس الشيوخ الامريكي كسفير للولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية العراق، وباشر مهام عمله كسفير لواشنطن في بغداد في شهر أيلول من عام 2016.

تواصل مع دوغلاس سيليمان PlusShape
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
اخترنا لك
أخبار المحافظات
إختر المحافظة