.
التتمة...

فريد لفتة

4 2 0 12 21

طيار عراقي وأول رائد فضاء من العراق. دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية لمشاركته في القفز بالمظلات فوق قمة ايفرست.

تأخر نطقه في الطفولة
فريد لفتة من مواليد ٢٩ آذار ١٩٧٨ في بغداد وحاصل على بكالوريوس في علم الكيمياء.
في طفولته، تأخر نطقه عن المعتاد حتى سن الثالثة، فكان يستخدم يديه كأنه يحلق. لكن بعد مرور السنين اتضح الى اهله انه كان متفوق وأسرع في النطق.

انتقلت عائلته الى بغداد وهو في الثالثة عشرة من عمره بعدما كانوا يسكنون في محافظة ميسان. كان فريد متفوقا في دراسته واهتم بالرياضة إذ اتجه الى الألعاب الفردية ككمال الأجسام ورفع الأثقال.

وساهم في عدة بطولات في مصر وقطر وأوكرانيا ضمن منتخب الشباب، وهكذا نمت لديه روح المغامرة وحب التعلم والإطلاع على كل ما هو جديد، خاصة بعد ان اضطرت عائلته الى مغادرة العراق في عام 2004 .

حقّق إنجازات كبيرة في مجال الطيران والقفز

سافرت عائلة فريد لفتة الى الامارات العربية المتحدة حيث مارس هوايته في الطيران والغوص وتحديداً في دبي. ومن ضمن هواياته، ركوب وسباق الدراجات النارية علماُ لأن لفتة حقّق إنجازات كبيرة في مجال الطيران والقفز.

رسم أكبر لوحة أيقونة للسلام في العالم
نجح فريد وفريقه بتسجيل رقم قياسي جديد من خلال رسم أكبر لوحة أيقونة للسلام في العالم باستخدام 1.2 مليون زر، في برج بلازا في منطقة "إعمار بوليفارد" التي تقع بالقرب من مول دبي. وكانت لوحة السلام على هيئة حمامة مشكّلة من أزرار ملونة بألوان علم دولة الإمارات.

يقول فريد لأحدى الصحف العالمية "أريد أن أمثل بلدي وأن أكون واحدا من الرجال الذين أظهروا بكل تواضع ما الذي يعنيه أن تكون إنسانا جيدا، تماما كما فعل نيل أرمسترونج ويوري جاجارين".

تواصل مع فريد لفتة PlusShape
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
اخترنا لك
أخبار المحافظات
إختر المحافظة