.
التتمة...

إيمانويل ماكرون

24 14 14 32 28

في ظرف ثلاثة أعوام، تمكن الرئيس الجديد المنتخب إيمانويل ماكرون من الانتقال من مستشار للرئيس فرانسوا هولاند ليصبح ثامن رئيس للجمهورية الخامسة، وأصغر رئيس في تاريخ الجمهورية الفرنسية (39 عاما).

وقد فاز على منافسته مارين لوبان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية بعد حصوله على 66.06% من الأصوات الصحيحة.

في نبذة عن حياته، وُلد إيمانويل ماكرون في 21 كانون الاول/ ديسمبر عام 1977 في المدينة الفرنسية أميان، وهو سياسي فرنسي وموظف سامي ومصرفي استثماري سابق.

من مصرفي استثماري الى سياسي
تخرّج من المدرسة الوطنية للإدارة عام 2004، وأصبح ماكرون مفتشًا ماليًا قبل أن يبدأ في سنة 2008 العمل كمصرفي استثماري في بنك روتشيلد أند سي.

من عالم المال الى السياسة، انضم ماكرون بين عامي 2006 و2009 للحزب الاشتراكي، ثم عُيّن في العام 2012 نائبًا للأمين العام لرئاسة الجمهورية الفرنسية لدى الرئيس فرانسوا هولاند، ثم وزيرًا للاقتصاد والصناعة والاقتصاد الرقمي في حكومة مانويل فالس الثانية، وذلك حتى سنة 2016.

في شهر نيسان/ أبريل 2016، أسّس ماكرون حزبه "إلى الأمام" (!En marche) ذي التوجهات الوسطية. وفي 16 تشرين الثاني / نوفمبر الموالي، أعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية الفرنسية 2017. وقد انتقل للدورة الثانية من الانتخابات بعد تصدّره المرتبة الأولى بفارق صغير عن مرشحة الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة مارين لوبان.

بالتالي، تمكّن إيمانويل ماكرون من الصعود بثبات في صفوف المؤسسة الفرنسية عندما قرر استغلال مهاراته، كمصرفي متمرس في عالم الاستثمار وعقد الصفقات، في عالم السياسة.
ومنذ استقالته المفاجئة من حكومة مانويل فالس عام 2016، أرسل ماكرون رسالة قوية مناهضة للمؤسسة القائمة ساعدته في أن يصبح الأوفر حظاً للفوز بانتخابات رئاسية تعد الأكثر غموضاً في فرنسا قبل عيد ميلاده الأربعين.

زوجته تكبره بـ24 سنة
إنتقالاً الى حياته الشخصية، إيمانويل ماكرون متزوج من بريجيت ترونو التي كانت معلمة في مدرسته، وقد تعرف عليها وعمره 16 عاماً. وبسبب الفارق الكبير بينهما في السن البالغ 24 عاما، فقد كان زواجهما مادة لتغطية إعلامية مكثفة. وفي فبراير/شباط رفض علناً شائعات عن إقامته علاقة مثلية.

تواصل مع إيمانويل ماكرون PlusShape
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
اخترنا لك
أخبار المحافظات
إختر المحافظة