التتمة...
توقعات سنة 2016
Horoscopes Alsumaria  تحركات الكواكب

المشتري: هو الكوكب الذي يجلب تأثيرات إيجابية أينما حل وهو ينتقل في برج العذراء حتى 9 أيلول (سبتمبر) وبالتالي سوف تكون الأضواء على الحقل الصحي والطب البديل والتقليدي. قد تظهر جمعيات إنسانية وخدماتية جديدة. قد تظهر علاجات جديدة وربما للمرة الأولى. ستمون فترة مناسبة للتخلص من السموم النفسية والجسدية. أما على الصعيد الشخصي فستكون مواليد برج العذراء سعيدة الحظ هذه الفترة وتأتي في الدرجة الثانية مواليد برج الحوت نتيجة انعكاسات الحظوظ عليها. بالتأكيد سوف تطال الايجابيات مواليد أخرى كالثور والجدي.

ابتداء من تاريخ 9 أيلول وبوصول المشتري الى برج الميزان سوف تبدأ ملامح التسويات الدولية. تنشط الدبلوماسية وتكثر المؤتمرات، لكن لن تنجح في معظمها وذلك بسبب شدّة التوتر. يحمل المشتري حملة كبيرة من التواصل الأممي وتظهر بوادر حلول وتسويات وتنازلات في الربع الأخير من السنة تحصل المواجهة الأولى في 26 كانون الأول ديسمبر من 2016 وتتبعها مواجهتين في السنة المقبلة. أما المواجهات السابقة فكانت في 1979 و 1990 و 2003. يسبب هذا الحدث الفلكي قبل أسبوع تقريباً من تاريخه انهيار للاقتصاد أو حوادث نقل أو اعاصير وزلازل وبراكين.

المربع بين المشتري وبلوتو: إنه من المتوقع الفلكية التي تتكرر كل سبع سنوات وسيشهد العالم المربع الأول في تاريخ 24 تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2016 وسيكمل ثلاثيته في 2017. يجلب المربع مشاكل قانونية وقضائية عالمية. كما يحمل بوادر تفكّك اتحادات عالمية او منظمات او دول كالاتحاد الأوروبي أو تقسيم عرقي أو مذهبي لبعض الدول. ستستمر الثورة والانهيارات في النصف الأول من العام 2017. يسبب المربّع قبل حوالي أسبوع من تاريخه حوادث طبيعية كزلازل وبراكين.

زحل: سيطل زحل على العالم من برج القوس طيلة العام. إنها فترة مربكة عالمياً نظراً لاهتزاز الوسط القضائي لأسباب كبيرة أو لاهتزاز الوسط التعليمي والدبلوماسي. إن تأثيرات زحل من برج القوس لن تكون إيجابية على الوضع العالمي والدبلوماسي ولا عجب إذا ظهرت انهيارات دبلوماسية ودولية وتفككت دولاً. هل سيتفكّك الاتحاد الأوروبي؟ إنه في خطر. قد يشهد العالم أزمة طيران أو ظروفاً تهدد سلامته. إن وجود زحل في برج القوس يهدّد الاستقرار القضائي بشكل عام ويجلب اليه الفضائح والمتاعب. كما يسبّب ظهور أزمات على الصعيد التعليمي وربّما المزيد من التعصّب الديني. قد يشهد العالم حوادث لافتة في مؤسسات تعليمية كما سيشهد العالم احداثاً صعبة تتعلق بالأماكن الدينية أو بالرحلات الجويّة أو بالتجارب الفضائية. ستستمر زيارة زحل لبرج القوس في السنة المقبلة أيضاً.

اورانوس: لا يزال أورانوس يتنقل في برج الحمل منذ العام 2011 وهو كوكب المفاجآت والحروب والثورات الشعبيّة والبراكين والزلازل وستستمر تأثيراته طيلة السنين التي يتواجد فيها في برج الحمل أي حتّى العام 2019. لا يزال أمامنا إذن حوالي الثلاث سنوات من اعمال العنف والشغب والثورات وعلى الأرجح لن تستقرّ الأوضاع قبل 2019. يرمز برج الحمل الى العمل العسكري والحرب والى العنف والقوة ولا عجب إذا استمرت الشعوب بتمردها وبحربها التي كانت قد بدأت في 2011. ولا عجب أيضاً إذا ما دّق ناقوس الحرب باب دول جديدة كما حصل في اليمن. يدعونا عبور هذا الكوكب في برج الحمل الى تفادي الأعظم والى اعتماد الدبلوماسية والى التفاوض والحوار. كانت الزيارة الأخيرة من أورانوس لبرج الحمل بين الأعوام 1927-1935 أي في الفترة التي شهدت الانهيار الاقتصادي العالمي وظهور ديكتاتوريات هلتر وستالين وثورات الشعوب والتحضير لحروب كبيرة. كما نرى، إنّ أصداء هذا الكوكب تلتقي مع تلك لزحل الامر الذي ينبّه الى ضرورة اعتماد الدبلوماسية في تسوية المشاكل لاسيّما العالمية منها.

نبتون: لا يزال وجود نبتون في عالمه في برج الحوت يفتح أبواب الخيال والابداع والانجاز. يأخذنا نبتون الى مجالات جديدة وغريبة ومميزة وقد بدأ زيارته في العام 2011 مطلقاً بذلك اكتشافاً في عالم السينما والتلفزيونات وشاشات الثلاثية الابعاد. كوكب نبتون يرمز الى السينما والفن والبحر والغموض والمستشفيات وكذلك الفضائح والاوبئة وأعمال الخطف والتسمّم والتلوّث. ستستمر زيارته حتى 2025 وبالتالي فإن تأثيرات نبتون ستطول أكثر من عشر سنين وسيشهد العالم تغييرات على الصعيد الفنّي من ابداع وانجازات كذلك سيشهد العالم المزيد من حالات الأوبئة والتلوّث على نطاق واسع سواءً كانت حالات تلوّث نووي أو نفطي او عضوي. لا تزال الفضائح تضج في انحاء العالم وستظهر المزيد من الفضائح خلال العام الحالي. ولا بد من الإشارة الى احتمال اكتشاف المزيد من آبار النفط والغاز تحت المياه كما تبيّن في مياه المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط.

المربع بين المشتري وزحل: شهد العالم بين هذين الجبّارين في تاريخ 3 آب (أغسطس) من العام 2015 وهو الأول من سلسلة تتألف من ثلاث مربعات تكتمل العام الحالي. يأتي المربع الثاني في تاريخ 23 كانون الثاني (يناير) والثالث في 26 أيار (مايو). إن تأثيرات هذا الحدث الفلكي ليست إيجابية وهو يحصل كل عشر سنوات تقريباً وفي كل مرة يتزامن الحدث الفلكي مع حرب عبثية وعشوائية تثير الهلع وتنشر الدمار كما يحمل تهديداً لاستقرار الدول. يبدو وكأن لبنان يتأثر بهذا المربع الفلكي كما حصل سابقاً في عام 1975- 1976– 1986 و 2005 – 2006.

المربع بين المشتري ونبتون: يحصل هذا المربّع مرّة كل ستة عشر عاماً تقريباً ويأتي أيضاً في سلسلة ثلاثية من المربعات بدأت آخرها في 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015 وستكمل في 18 حزيران (يونيو) و 10 أيلول (سبتمبر) من العام 2016. تتزامن هذه المربعات مع ظروف اقتصادية وامنية صعبة. يسبب كل مربع قبل حوالي أسبوع من حصوله ويومين تقريباً من بعده، وقتاً صعباً على وسائل التنقل والمواصلات البحرية والبرية والجوية. كما يسبب اعاصير أو فياضانات أو تلوّث أو انتشار لأوبئة على نطاق كبير. قد تعود لتظهر أوبئة قديكة كالسل والكوليرا وغيرها.
أما بالنسبة إلى خسوف القمر، فسيشهد العالم خسوفين كالعادة، الأول في تاريخ 23 آذار/مارس بتمام الساعة 11:48 والثاني في 16 أيلول/سبتمبر بتمام الساعة 18:55 (توقيت عالمي). لن يشاهد الشرق الأوسط الخسوف الأول، بل القارة الأميركية وشرق آسيا وكذلك أستراليا.

أما بالنسبة إلى الخسوف الثاني فبالإمكان مشاهدته من الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وإفريقيا وأستراليا. يبدأ الساعة 16:54 وينتهي الساعة 20:53 وتكون ذروة الخسوف بتمام الساعة 18:54 (توقيت عالمي) أي 20:54 توقيت بيروت. يكون القمر عملاقاً وهو قريب جداً من الأرض. ستكون مشاهدته استثنائية ومدهشة. لهذا الخسوف تأثيرات على الأرض والبشر فالإنسان والطبيعة يتأثران عادةً بحركة القمر.

ما هو القمر العملاق؟ هو القمر الجديد أو المكتمل حين يكون في أقرب مسافة له من الكرة الأرضية، وبالتالي تأثيراته أشدّ وطأةً من أطوار القمر الأخرى. يبدو القمر عملاقاً لكونه 14% أكبر من حجمه الطبيعي نظراً لقربه من الأرض. يتزامن القمر العملاق مع طبيعة قاسية وقد تجلب الكثير من الأمطار والعواصف والفيضانات والزلازل والانهيارات (ترابية أو ثلجية) أو البراكين وتسونامي أو الحرائق والعنف والثورات والحروب. تتضاعف هذه التأثيرات حين يتزامن القمر العملاق مع كسوف أو خسوف أو أي موقع فلكي آخر. هناك بين أربع وست حالات من القمر العملاق كل عام وهو أمر طبيعي.





twitter . Join تحركات الكواكب .
. 52809 مشاهدة
انشر تعليقك
Polls استفتاء
هل يجب على المرأة التي يُعنّفها زوجها أن تنفصل عنه مباشرة أم أن تصبر وتحاول معالجة الأمر؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.