.
التتمة...
توقعات سنة 2017
Horoscopes Alsumaria  الكسوف والخسوف
ككل عام هناك كسوفان للشمس. يكون الكسوف الأول وهو حلقي، في برج الحوت بتاريخ 26 شباط /فبراير . يتزامن الكسوف الأول مع حدوث تراصف بين المريخ وأورانوس، الأمر الذي سيجعل الفترة الممتدة بين 20 و 28 سباط /فبراير شديدة التوتر عالميًّا وطبيعيًّا، ولربما تمتد التأثيرات السلبيّة حتى 4 آذار/مارس. قد تشهد خلال الفترة المذكورة حوادث عنف وحروب وأعاصير مدمرة وبراكين وزلازل وفيضانات. إنها من أصعب الفترات في النصف الأول من العام. يمتد حزام أو ممر الكسوف من اميركا الجنوبية وحتى أفريقيا الجنوبيّة. لن نشاهده في منطقة الشرق الأوسط.
يحصل الكسوف الثاني في برج الأسد بتاريخ 21 آب/أغسطس، وهو كسوف كلّي ستنشغل به وسائل الإعلام الأميركيّة نظرًا لمروره من أقصى غرب الولايات المتحدة لأقصى شرقها. يبدأ الكسوف الساعة 16:56 توقيت عالمي وينتهي الساعة 19:51. تكون ذروة الكسوف في تمام الساعة والدقيقة 18:20 . يبدأ الكسوف من ولاية أوريغون وينتهي في كارولينا الجنوبية ليختفي في المحيط الأطلسي. لن نشاهد الكسوف في منطقة الشرق الأوسط.
أمّا بالنسبة إلى خسوف القمر فسيشهد العالم خسوفين كالعادة. يحدث الخسوف الأول في تاريخ 11 شباط/فبراير، وبالإمكان مشاهدته في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأميركا وآسيا، إذا سمحت الأحوال الجويّة. يبدأ الخسوف في تمام الساعة 00:34 وينتهي عند 04:53 توقيت بيروت. أمّا ذروة الخسوف فهي في تمام الساعة 2:43 توقيت بيروت.
وفي ما يتعلّق بالخسوف الثاني، بالإمكان مشاهدته من الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأستراليا وذلك في تاريخ 7 آب/أغسطس. يبدأ الساعة 20:22 وينتهي الساعة 23:50 وتكون ذروة الخسوف في تمام الساعة 21:20 توقيت بيروت.
القمر العملاق
ما هو العملاق؟ هو القمر الجديد أو المكتمل حين يكون في أقرب مسافة له من الكرة الارضيّة، وبالتالي تأثيراته أشدّ وطأة من أطوار القمر الأخرى. تكون الطبيعة قاسية من أمطار وعواصف وفيضانات وزلازل وانهيارات ترابيّة وثلجيّة، أو براكين وتسونامي، أو نيران وعنف وثورات وحروب. تتضاعف هذه التأثيرات حين يتزامن القمر العملاق مع كسوف أو خسوف أو أيّ موقع فلكيّ آخر.

تواريخ القمر العملاق لسنة 2017:
26 نيسان /أبريل - 25 أيار /مايو – 24 حزيران/ يونيو – 3 كانون الأول/ ديسمبر.



إذًا، نحن أمام عام متعدد الأحداث ومميز بتقلباته، وقد تطرأ أحداث لم تكن في الحسبان تثير الاضطراب نوعًا ما.
وتنتظر الشعوب العربية خصوصًا أن ينعم الوطن العربي في شتى أنحاء الكرة الأرضية بالسلام والأمن والطمأنينة والانفراجات للازمات العالمية ، وأن يكون المستقبل مفعمًا حبًّا وتضامنًا وثباتًا، فتنعكس إيجابًا وأملًا كبيرين.
twitter . Join الكسوف والخسوف .
. 27881 مشاهدة
انشر تعليقك
Polls استفتاء
هل تؤمنين بدور الطب النفسي في علاج الامراض؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.