التتمة...
اخبار البرامج وجديد السومرية
"بنت الشهبندر" يردنا إلى القرن الماضي ضمن قصة معقدة إلى حد التشويق
22 حزيران 2015
-
+

تعرض قناة السومرية على شاشتها خلال شهر رمضان المبارك مسلسلاً من أضخم المسلسلات إنتاجياً لهذا العام وهو "بنت الشهبندر" الذي تجري أحداثه في بيروت بين عامي 1880 و1912 إبان تراجع النفوذ العثماني في الولايات العربية ومحاولات إعادة فرض السيطرة في بلاد الشام. وقد اتخذ العثمانيون من أسلوبي النفي أو القتل وسيلةً لذلك.

هذا ما يحصل مع أحد أبطال المسلسل زيد، وهو وريث أحد الزعامات المحليين في بيروت، يتعرض لحادث إخفاءٍ قسري يؤثر في مصيره ومصير سائر شخصيات العمل.

وفي التفاصيل، فإن مسلسل "بنت الشهبندر" يحكي قصة عائلة أبو راغب بطلاها شقيقين هما راغب وزيد أحدهما قد يحصل على خلافة الزعامة من والده. فراغب البكر فارسٌ شجاعٌ لا يهادن صارمٌ حتى التهور، لكنه يحمل قلب عاشقٍ رقيق. وزيد فائق الذكاء والحنكة، لكنه هادئ ورزين يصلح لأن يكون تاجراً لا زعيماً. إلا أن خلافاً يحصل بين أبو راغب وابنه الأكبر فيطرده من البيت ويعلن أن شقيقه زيد هو الأصلح لخلافته.

ومأساة راغب لا تنتهي هنا بل تصل إلى حد حرمانه من المرأة التي يحب وهي ناريمان ابنة عائلة الشهبندر ليزوّجها الوالد من ابنه زيد. ولم يكن أحد يعلم أن راغب متيماً بناريمان بينما هي تعشق زيد وهذا الأخير لم يكن يفكر في كل ذلك.

وتتطور أحداث المسلسل ليتم اختطاف زيد اثر حادثةٍ فردية مع أحد الأشخاص ليتبين لاحقاً أن المسألة متعلقة بالسياسة والزعامة، فيستدعي الوالد ابنه راغب ليطلب منه البدء في البحث عن شقيقه، فلا يتردد في المجيء وفي قبول طلب والده.

ويطول غياب زيد لتكتشف ناريمان أنها حامل. فلا يجوز أن يكبر ابنها يتيماً بلا أب، ولا أصلح من عمه راغب ليكون أباً له.

فكيف تتطور الأحداث وماذا يكون مصير زيد المتخفي عن الأنظار منذ أكثر من عام؟ هل يحصل أن تتزوج ناريمان من راغب أم يمتنع هذا الأخير عن التقرب من زوجة أخيه المجهول المصير؟ وفي أي ظروفٍ قد يظهر زيد من جديد وما هي حكاية اختفائه كل تلك المدة؟

"بنت الشهبندر" مسلسلٌ فيه من التعقيد ما يثير التشويق إلى حد التعلق الكامل بأحداثه، ونهايته ستكون مفاجأة غير متوقعة مرتبطة بتسلسل الأحداث الذي بدأ منذ الحلقات الأولى.

هذا المسلسل من بطولة قصي خولي، سلافة معمار، قيس الشيخ نجيب، رفيق سبيعي، منى واصف، أحمد الزين، فادي ابراهيم، سميرة بارودي، سيف السبيعي، ديما الجندي، طوني عيسى وغيرهم من أبرز نجوم التمثيل في سوريا ولبنان، من تأليف هوزان عكو وإخراج سيف الدين سبيعي وتعرضه قناة السومرية يومياً طيلة شهر رمضان المبارك الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت بغداد والإعادة عند الثانية والنصف بعد منتصف الليل والساعة الحادية عشر والربع ظهراً.

|المصدر:   السومرية
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.

أحدث بيانات صحفية

زيادة الأخطاء الطبية في العراق ضمن "الهوا إلك"
26 أيلول 2016

زيادة الأخطاء الطبية في العراق ضمن "الهوا إلك"

"الهوا الك": مهنة المقطاطة تغزي المجتمع العراقي
05 أيلول 2016

"الهوا الك": مهنة المقطاطة تغزي المجتمع العراقي

عملية اغتصاب فتاة قاصر في حلقة "خط أحمر"
25 آب 2016

عملية اغتصاب فتاة قاصر في حلقة "خط أحمر"

مهنة سائقي القطار مع سارة مسعد في "أربع وعشرون"
16 آب 2016

مهنة سائقي القطار مع سارة مسعد في "أربع وعشرون"

1 2 3

بيانات صحفية اضافية

.