.
التتمة...
اخبار البرامج وجديد السومرية
"ألف ليلة وليلة" مسلسلٌ أسطوري تاريخي يمزج الخيال بالبطولة خلال رمضان على السومرية
24 حزيران 2015
-
+

تعرض قناة السومرية على شاشتها خلال شهر رمضان المبارك المسلسل الأكثر ضخامةً في الإنتاج لهذا العام وهو مسلسل "ألف ليلة وليلة" مع نخبة من ألمع نجوم الدراما المصرية.

"ألف ليلة وليلة" هو مسلسلٌ أسطوريٌ تاريخي من ثلاثين حلقة يروي قصص ألف ليلة وليلة المعروفة منذ عصور وبطلاها هما الملك شهريار وزوجته شهرزاد التي نجحت في الإبقاء على حياتها بفضل حنكتها وذكائها.

فقد كان شهريار معادياً للنساء ويطوف البلاد بحثاً عن العذراوات ليتزوجهن ويقتلهن بعد أول ليلة زواج بسبب العقدة التي تشكلت لديه بعد خيانة والدته لوالده وفقدانه الثقة والإيمان بالنساء. وشهرزاد فتاةٌ عاشت طفولتها مع شقيقتها بين أحضان والديها، وأمضت حياتها بين كتب وروايات والدتها في مكتبةٍ ضخمة تضم عدداً من المخطوطات والكتب والتي احتفظت بها بعد فقدانها لوالدتها. وعندما علم الملك شهريار بوجود شهرزاد وشقيقتها دنيازاد على قيد الحياة قرر الزواج من تلك الأخيرة ليقتلها بعد الليلة الأولى، لكن شهرزاد تحاول إنقاذ شقيقتها وتكشف عن أمرها أمام بلاط الملك وتطلب منه الزواج بحجة أنها الأخت الأكبر.

يوافق الملك شهريار على الزواج من شهرزاد التي تنجح في ليلتها الأولى أن تخطف خيال الملك بروايات أمها الممزوجة بحيل الإلقاء وبراعة اللغة فأبقى على حياتها ليالٍ عدة مما أثار انتباه الجميع.

وتروي شهرزاد على الملك شهريار الحكايات المشوقة التي نتابع تفاصيلها في هذا المسلسل والتي يمتزج فيها الخيال مع البطولة في إطارٍ غرافيكي متطور. فهل ستنجو شهرزاد من ظلم الملك شهريار في هذه النسخة من الرواية؟ وهل سيستعيد الملك عطفه على شعبه وبالمقابل ثقة الشعب به؟ وما هي الحكايات المشوقة التي ستسحر فيها شهرزاد ملكها شهريار؟
التفاصيل كلها نتابعها ضمن مسلسل "ألف ليلة وليلة" الذي يعرض يومياً على قناة السومرية خلال شهر رمضان المبارك الساعة العاشرة والربع مساءً والإعادة عند الرابعة فجراً والثانية ظهراً، من بطولة شريف منير، أسر ياسين، أمير كرارة، نيكول سابا، نسرين طافش، عائشة بن احمد، كمال أبو رية، مادلين طبر، قيس نجيب، نورهان، محمد عبد الرحمن، ندى بسيونى، محمد وفيق، عماد رشاد، ايهاب فهمى، سناء شافع وغيرهم، تأليف محمد ناير وإخراج رؤوف عبد العزيز.

print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.

أحدث بيانات صحفية

طفل يتعرض للاغتصاب حتى الموت في حلقة الليلة من "خط أحمر"
12 كانون الأول 2017

طفل يتعرض للاغتصاب حتى الموت في حلقة الليلة من "خط أحمر"

ظاهرة انتشار المخدرات في العراق ضمن "الهوا إلك"
12 كانون الأول 2017

ظاهرة انتشار المخدرات في العراق ضمن "الهوا إلك"

جريمة قتل فتاة ورميها في شوارع بغداد ضمن "خط أحمر"
05 كانون الأول 2017

جريمة قتل فتاة ورميها في شوارع بغداد ضمن "خط أحمر"

تسرب الطلبة من المدارس موضوع "الهوا إلك"
04 كانون الأول 2017

تسرب الطلبة من المدارس موضوع "الهوا إلك"

1 2 3 4

بيانات صحفية اضافية

.