.
التتمة...
اخبار البرامج وجديد السومرية
تشيللو مسلسلٌ يستعرض قوة المال مقابل الحب على السومرية خلال شهر رمضان
30 حزيران 2015
-
+

إحدى أروع القصص المطروحة خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام تعرضها قناة السومرية على شاشتها وتحظى بنسبة مشاهدة عالية لحد التعلق الكامل بها. إنه مسلسل "تشيللو" من بطولة الثلاثي الباهر نادين نسيب نجيم ويوسف الخال وتيم حسن.

تتمحور قصة مسلسل "تشيللو" حول سطوة النفوذ والمال على الحياة الإجتماعية، هذان العنصران اللذان يظهران كعاملين ضاغطين على مسيرة هذه الحياة، فيبدو المرء محاصراً بين القيم الأخلاقية من جهة وقسوة متطلبات الحياة من جهة اخرى.

وتدور الحكاية في الحياة المعاصرة حيث هو المال العصب الأساسي في هذه الحياة. فحتى الحب، تلك القيمة النبيلة، يصبح مهدداً بسبب المال. فهل يستطيع هذا الأخير تهديد الحب بشكل مباشر؟
هذا السؤال هو محور مسلسل "تشيللو". فآدم وياسمين توحدا عشقاً وتمسّكاً ببعضهما رغم كل العقبات والمشاكل، وزاد في تعلقهما المشترك مشروعاً اقترحه آدم وهو مشروع المسرح الغنائي المعاصر الذي شكل لهما ولحبهما الصامد عامل الأمان والإستمرار في هذه الحياة. فيخططان له جيداً ويتقدمان إلى أحد البنوك ليقترضا مبلغاً يبدآن به كرأس مال بضمانة رهن عقار هذا المسرح ريثما ينطلق ويُثمر. وفي واحدة من أسوأ المصادفات وقبل افتتاح المسرح بقليل يلتهمه حريقاً ليواجه آدم وياسمين قدراً هو أكبر من إمكانياتهما. فيبدآن بالبحث عن قارب نجاة، حتى وصلا لأن يتخذا قراراً ببيع آلة تشيللو أثرية قيمة كانت ياسمين قد ورثتها من استاذهما الموسيقار الكبير رفيق عسى أن يؤمن لهما ثمنها بضع أقساط من القرض.

ليس من الصدفة أن يكون تيمور تاج الدين في مزاد بيع هذا التشيللو. فهو زبون معروف هناك، وهو رجل أعمال كبير ذات الكاريزما العالية يعتمد في عمله على مراقبة مسيرة الشركات المتعثرة، ويقوم بشرائها وتصفيتها وبيعها، وأحيانا إعادة تشغيلها ضارباً بعرض الحائط القيم الإنسانية ما دام تصرفه قانونياً، فهو يعرف ما يريد ولا يأخذه إلا بموافقة من يطلب منهم حتى لو استعمل أشد الأساليب القانونية قسوةً وإجباراً.

وفي حفلةٍ موسيقية خيرية ريعها للأيتام، يلتقي تيمور بياسمين التي سحرته من اول نظرة مما يدفعه لان يقتحم حياتها بالمال والنفوذ اللذان يشحنان قواه الشخصية، لكنها وبطريقة ضمنية أخبرته بأنها ليست للبيع. وعلى الرغم من التقاء نظراتهما بالعديد من المرات، والمصادفات التي افتعلها تيمور، إلا أن ياسمين كانت تُرسل له اشارات أنها زوجة لمن تعشق وعليه الإبتعاد عنها، فقد كانت تبالغ في إظهار حبها لآدم لكي تتحصن من إغواءات تيمور، وهنا يبدأ الصراع...

وفي يوم المزاد وبعد أن خاب ظن آدم وياسمين بالمبلغ الزهيد الذي حصلا عليه مقابل بيع التشيللو، يقدم لهما تيمور عرضاً يقع عليهما كالصاعقة!

فكيف كانت ردة فعل ياسمين وآدم؟ وكيف ستتطور الأحداث مع دخول تيمور المنقذ إلى حياتهما؟ وما هي شروطه وطلباته؟ وكيف ستوفّق ياسمين بين حبها لآدم وإغواء تيمور لها؟ فهي المحور في كل ما حدث ويحدث داخل حكاية المسلسل، فبالإضافة إلى الدور الفعّال والأساسي لشخصيتي تيمور وآدم، يحتل دور ياسمين الصدارة الدرامية. عليها تم العرض غير اللائق، ومنها سيكون الرد، وعليها ستقع النتائج!

"تشيللو" قصة حب ثلاثية بشرطٍ استثنائي، تجذب المشاهد ليتحول من مراقبٍ إلى مشارك فتثير أسئلة غير متوقعة مع تصاعد الأحداث، من بطولة تيم حسن، نادين نسيب نجيم، يوسف الخال، كارمن لبس، خالد السيد وغيرهم، من تأليف نجيب نصير وإخراج سامر البرقاوي. تعرضه قناة السومرية على شاشتها يومياً الساعة السادسة والربع مساءً بتوقيت بغداد والإعادة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل والعاشرة والنصف صباحاً طيلة شهر رمضان المبارك.

print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.

أحدث بيانات صحفية

تفاصيل تكشف للمرة الأولى عن الارهابي يوسف في "خط أحمر"
20 أيلول 2017

تفاصيل تكشف للمرة الأولى عن الارهابي يوسف في "خط أحمر"

الشيخ جلال الدين الصغير ضيف حلقة زاوية أخرى
13 أيلول 2017

الشيخ جلال الدين الصغير ضيف حلقة زاوية أخرى

"صبّاح للإعلام" تضع لبنان على خارطة مهرجانات الدراما العالميّة
18 آب 2017

"صبّاح للإعلام" تضع لبنان على خارطة مهرجانات الدراما العالميّة

الاعلامية وسن الربيعي لموقع السومرية: "خاتون" لن ينحصر بجمال المرأة فقط!
04 آب 2017

الاعلامية وسن الربيعي لموقع السومرية: "خاتون" لن ينحصر بجمال المرأة فقط!

1 2

بيانات صحفية اضافية

.