التتمة...
اخبار البرامج وجديد السومرية
"أرض النعام" يروي قصصاً متباعدة لإخوة ثلاث فرقتهم الحياة
07 تموز 2015
-
+

خلال هذا الشهر الفضيل تعرض قناة السومرية على شاشتها مجموعة من أهم المسلسلات الرمضانية من بينها مسلسل "أرض النعام". فهو مسلسلٌ مصريٌ اجتماعيٌ تراجيديٌ وكوميدي في الوقت نفسه، يجمع بين الواقعية والخيال وتدور أحداثه في الزمن الحالي ويحتوي على الغرابة في معالجة القصة.

وتبدأ أحداثه عندما يتم تسريح النزلاء في إحدى المستشفيات العقلية، وانتشارهم في شوارع المدينة واختلاطهم مع الأهالي العقلاء، حتى لم تعد تعرف إن كان هذا من مجانين المستشفى أو من عقلاء المدينة المجنونة.

وتدور القصة حول أماني الأم التي فقدت زوجها وزَج بها أخوه مجدي في مستشفى المجانين وشرد بناتها خلود وكيتي واحتضن ابنها يحيى، كل ذلك بهدف الإستيلاء على ثروة أخيه.
وفي التفاصيل فقد فرّق العم عائلة اخيه وزج بالوالدة في مستشفى المجانين ورمى البنات في الشوارع، كلٌ في منطقة مختلفة، واحتفظ بيحيى الولد الثالث وذلك بهدف أن يكون هو الوصي على نقود شقيقه المتوفي.

وفي ظل أحداث المسلسل يتم سرد قصة حياة الأشقاء الثلاثة وكيف تغلبوا على واقعهم وضياعهم وغربتهم. فخلود البنت الكبرى تُدرك تماماً ما حدث، فنراها على الرغم من زواجها وإنجابها طفلة، في بحثٍ مستمرٍ عن والدتها التي خرجت من المستشفى وتاهت في المدينة، إلى جانب ظروفها الصعبة بعد وفاة زوجها المريض وتحمل مسؤولية طفلتها بمفردها. أما يحيى فهو في طبيعة الحال يكره عمه لعلمه بما فعل، ولكن في الوقت نفسه يتزوج من نسمة ابنة عمه والتي يحبها لدرجة أنه يحاول أن ينسى هذا الكره.

ولكن كيف له أن ينسى وقد سحب عمه كل نقوده ولعب بها بالمسير وتضامن مع تاجرٍ منافسٍ ليحيى ليضره ويكيد له المؤامرات! كل ذلك جعل من يحيى يدمن الترامادول فتتعقد نفسيته ويهرب، إلى أن تساعده زوجته نسمة على استعادة شخصيته ويقرر الإنتقام من عمه وإعادة تجارته وعمله. اما كيتي البنت الصغرى لأماني الموهوبة والجميلة فتتخرج من دار الأيتام وهي لا تعرف لها عائلة، فتتبناها الدكتورة نعمة التي لا تلبث ان تعيدها إلى دار الأيتام بعد أن أغرم بها الرجل الذي تعشقه نعمة. فتقرر كيتي أن تسرق الأغنياء لتعيش، وتتقرب من شقيقها يحيى لتسرقه دون أن تعلم أنه شقيقها.

وتتسارع أحداث المسلسل ليلتقي الإخوة الثلاث في ظروفٍ غامضة وغريبة ويبدأون رحلة البحث عن أمهم أماني في الوقت الذي كان يتمتع العم بأموالهم. فكيف يجتمعون وفي أي ظروفٍ ومناسبات؟ وكيف يضعون الحد لعمهم الذي خرب حياتهم؟ وما هو مصير الشخصيات المتفرقة من العمل؟

"أرض النعام" مسلسلٌ يروي قصصاً متباعدة للإخوة الثلاث الذين يجمعهم هدفٌ واحد، إلى جانب الشيخصيات الأخرى التي تلعب دوراً أساسياً في إثارة الأحداث. فماذا يخبأ القدر لتلك العائلة؟ الجواب في حلقات المسلسل اليومية على قناة السومرية الساعة الخامسة إلا ربع بعد الظهر والإعادة الخامسة فجراً والعاشرة صباحاً بتوقيت بغداد. من بطولة رانيا يوسف، أحمد زاهر، زينة، سوسن بدر، مروة عبد المنعم، أحمد فؤاد سليم وغيرهم، تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج غادة سليم.

|المصدر:   السومرية
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.

أحدث بيانات صحفية

مطلّقون ومطلقات يدلون بشهاداتهم في برنامج "الهوا الك"
16 كانون الثاني 2017

مطلّقون ومطلقات يدلون بشهاداتهم في برنامج "الهوا الك"

تسيب الطلاب من المدارس الى الكافيات في حلقة "الهوا إلك"
09 كانون الثاني 2017

تسيب الطلاب من المدارس الى الكافيات في حلقة "الهوا إلك"

حسام الحاج يستضيف الشيخ صلاح العبيدي في "خط متصل"
04 كانون الثاني 2017

حسام الحاج يستضيف الشيخ صلاح العبيدي في "خط متصل"

تعذيب الأطفال الى درجة الموت في "الهوا إلك"
27 كانون الأول 2016

تعذيب الأطفال الى درجة الموت في "الهوا إلك"

1 2 3

بيانات صحفية اضافية

.