.
التتمة...
اخبار البرامج وجديد السومرية
بهاء الأعرجي يحذر من تأجيل الانتخابات ويتحدّث بشأن "أزمة الاستفتاء" عبر "زاوية أخرى"
02 تشرين الثاني 2017
-
+

حذر نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الأعرجي، الأربعاء في برنامج "زاوية أخرى"، من مغبة تأجيل الانتخابات. وفيما رهن مشاركته فيها بتوفر "فرصة محترمة"، أكد أن "لا مصلحة" له ولا لنائب رئيس الجمهورية نوري المالكي بالدخول في قائمة انتخابية واحدة.

وبشأن مشاركته في الانتخابات النيابية المقبلة من عدمها، قال الأعرجي إن "السياسة هي جزء من حياتي، وفي حال كان هناك فرصة محترمة فسوف أدخل الانتخابات المقبلة".

وأشار أنّه لا يوجد تواصل بينه وبين نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، ولكنه يحترمه ويقدّره. وأضاف: "لا اعتقد أن هناك مصلحة للمالكي أو الأعرجي بأن نلتقي سوية في قائمة انتخابية واحدة". معتبراً أن تأجيل الانتخابات، مهما كانت الاسباب، ليس لصالح العراق.

ورداً على سؤال بخصوص رأيه بانفتاح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على دول الخليج، قال الأعرجي إن ذلك "شيء يُثلج القلب ويُخرج العراق من عزلته". مبيناً "المشكلة في عزلة العراق ليست في العراقيين انما لأن الشيعة متصدين وكانوا يحسبوننا ذيولاً ل‍إيران، وبالتالي خروج قائد مثل سماحة السيد الصدر ينطي انطباعاً عكس ما يفكرون به".

وتابع الأعرجي، أن "زيارة الصدر إلى السعودية فيها تحقيق إنجاز وطني كبير على الرغم من الانتقادات التي وجهت اليه. والانفتاح على بقية الدول والزيارة الأخيرة إلى الأردن جميعها هي رسائل تطمين إلى هذه الدول".



|المصدر:   السومرية
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.

أحدث بيانات صحفية

في آلو دكتور: مصعب الربيعي يكشف عن سبب شفائه من السرطان!
19 كانون الثاني 2018

في آلو دكتور: مصعب الربيعي يكشف عن سبب شفائه من السرطان!

وعود السياسيين في حملاتهم الانتخابية موضوع "الهوا إلك"
15 كانون الثاني 2018

وعود السياسيين في حملاتهم الانتخابية موضوع "الهوا إلك"

التهاب المفاصل موضوع الحلقة القادمة من آلو دكتور
10 كانون الثاني 2018

التهاب المفاصل موضوع الحلقة القادمة من آلو دكتور

في "خط أحمر"...أقدم على قتل صديقته لكسب المال
09 كانون الثاني 2018

في "خط أحمر"...أقدم على قتل صديقته لكسب المال

1 2 3 4

بيانات صحفية اضافية

.