العبادي يتوجه الى دولة الكويت في...
توجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، الى دولة الكويت على رأس وفد حكومي رفيع، فيما افاد مصدر مطلع...
التتمة...
اخبار البرامج وجديد السومرية
رمضان سومر أف. أم. يجمعنا سوا مسابقات وجوائز، موسيقى وترفيه، مقالب وحكايات، تغذية وأطايب
09 تموز 2012
-
+

تسعى إذاعة سومر أف.أم. في شهر رمضان المبارك إلى تسلية الناس عبر برامجٍ ترفيهية تزيدُ من فرحهم وحيويتهم، وترافقهم أينما توجهوا عبر أثيرها وأيضاً مباشرة على موقعها الإلكتروني عبر البث المباشرة. فيأتي برنامج "الهوا سوا" ليَفتَتِحَ يوميات الصائم ويُقدم له مجموعة من الفقرات المهمة والمعلومات الجديدة، المفيدة والمسلية. إلا أن الفقرة المميزة التي اخترقت هذا البرنامج، هي تلك التي تقدمها الحجية كرجية. فهذه العجوز التسعينية ستزيّن يوميات كل عراقي عبر حكاياتها الطريفة ضمن فقرة "حكايات رمضانية" التي تبث يومياً الساعة العاشرة والثلث. تتمتع الحجية بشخصية كوميدية طريفة، وتسرد في برنامجها قصصاً عن أماكن أثرية ودينية وثقافية في العراق بطريقة اللغز، وعلى المستمعين حل هذا اللغز ومعرفة تلك الأماكن عبر رسائلهم أو اتصالاتهم، الأمر الذي يخولهم الفوز بجوائز قيمة. "حكايات رمضانية" يجمع بين المعلومات العامة والتسلية والربح وخصوصاً الضحك، إذ أن الحجية كرجية أصبحت مصدراً للنكات والأخبار الطريفة في العراق!

وجديد الإذاعة أيضاً خلال هذا الموسم برنامج "منو آني" مع الفنان الكوميدي حسين السعيد الذي سيقلّد نخبة كبيرة من الفنانين العراقيين بطريقته الخاصة وبأسلوبه المرح، وعلى المستمعين أن يحزروا من هو الفنان المُقلّد عبر إرسال الـ S.M.S. لربح جوائز مالية ضخمة.

"منو آني" برنامجٌ كوميدي، يسلّي الناس ويحثهم على التفكير بالإجابة الصحيحة، ويقدّم لهم فرص الربح الوفير ويُبثّ على مدار الساعة. وما يميّز سومر أف.أم. في شهر رمضان المبارك هو سعيها لتقديم جوائز قيمة لمستمعيها، لذا تُكثِر من الألعاب والمسابقات. وإلى جانب لُغزي الحجية كرجية والفنان المقلد حسين السعيد، تبث الإذاعة برنامج "حل الجيس وانطينا" على مدار الساعة، وتُقدم للرابحين جوائز مالية ضخمة تزيد قيمتها كلّما طالت المسابقة. وتقضي فكرة البرنامج بمعرفة محتوى الكيس، إذ يتصل المستمعون ويقدمون توقعاتهم عن اللغز. ولا تنسى الإذاعة "حزورة رمضان" التي يجيب عنها المستمعون يومياً الساعة الخامسة عصراً والتي تخوّلهم ربح جوائز قيمة.

وبالإضافة الى الأجواء الفنية الجميلة والأغنيات التي تبثها سومر أف.أم. بين برنامجٍ وآخر والفقرات المُربحة التي تقدمها، تهتم في هذا الشهر الفضيل بـ "الغذاء الصحي"، فتخصص يومياً في تمام الساعة الحادية عشر وأربعين دقيقة فقرة مع اختصاصية التغذية سامية خوري التي ستوافي المستمعين بمعلومات مهمة جداً عن صحتهم وعن نوعية الطعام وكيفية تناوله في شهر رمضان المبارك.

والى جانب ذلك، تقدم الإذاعة برنامج "أطايب رمضان" مع الشيف الخلدون الخزعلي، مقدّم برنامج "مطبخ السومرية" عبر قناة السومرية. سيُفيد الشيف خلدون كل مستمعي سومر أف.أم. بأشهى المأكولات الرمضانية وأطيبها، عبر وصفات صحية ومتوازنة للجسم بعيداً عن المواد الدهنية والدسمة. يُبث البرنامج يومياً الساعة الواحدة والنصف ظهراً.

وخلال فترة بعد الظهر وتحديداً الساعة الثالثة والنصف، يطل المقدم عبد القدوس عبد الجبار ضمن برنامج "خلينا أصحاب" ليبتكر المقالب الطريفة بالمشاهير العراقيين. وعند الساعة السابعة، تبث الاذاعة فقرات خاصة برمضان يتخللها ابتهالات دينية، مدفع الإفطار ودعاء الإفطار، وآيات من القرآن الكريم.

أما مساء العراقيين فهو ممتعٌ مع سومر أف.أم.، إذ يطل المقدم علي الصغير ضمن برنامج "ذكريات مع علي الصغير" يومياً الساعة السابعة مساءً، ليعرض تفاصيل عن حياة أهم المطربين والفنانين العرب الذين قدموا للوطن العربي فناً أصيلاً. فيروي سيرتهم الذاتية وأهم أعمالهم. ويليه عند الساعة الثامنة والنصف برنامج "كندوشة" مع الفنان باسم فغالي الذي سيقلّد بطريقته المعهودة نخبة من أهم الفنانين العرب، مما يضيف المزيد من الأجواء المسلية والترفيهية. وتختم الإذاعة جدولها اليومي مع برنامج "طل القمر" الذي يتخلله سهرات غنائية مباشرة من خارج الاستوديو ولقاءات مع أهم الفنانين العراقيين للتكلم عن آخر أعمالهم ومستجداتهم خصوصاً يومياتهم في شهر رمضان المبارك وكيفية تمضية أوقاتهم.

فتتمنى إذاعة سومر أف. أم. لكل مستمعيها صوماً مباركاً وأوقاتاً ممتعة مع البرامج الشيقة والمنوعة والجوائز القيمة!

print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.

أحدث بيانات صحفية

النجيفي لـ"حديث الوطن": أهل الموصل بحاجة لقوة أمنية يثقون بها
18 كانون الأول 2014

النجيفي لـ"حديث الوطن": أهل الموصل بحاجة لقوة أمنية يثقون بها

وزير المالية في دولة العراق الإسلامية في قبضة الأمن ضمن "خط أحمر"
17 كانون الأول 2014

وزير المالية في دولة العراق الإسلامية في قبضة الأمن ضمن "خط أحمر"

وسائل التواصل الإجتماعي نعمة أم نقمة؟ "الهوا إلك" بناقش الموضوع ويغوص في تأثيراته
12 كانون الأول 2014

وسائل التواصل الإجتماعي نعمة أم نقمة؟ "الهوا إلك" بناقش الموضوع ويغوص في تأثيراته

في ذكرى أربعينية الإمام الحسين التعايش في العراق هدفٌ ورجاء وثائقي "حسين الجميع" يجمع الأديان والمذاهب
12 كانون الأول 2014

في ذكرى أربعينية الإمام الحسين التعايش في العراق هدفٌ ورجاء وثائقي "حسين الجميع" يجمع الأديان والمذاهب

1 2 3 4

بيانات صحفية اضافية

.