التتمة...
اخبار البرامج وجديد السومرية
"شباب وبنات" يلقي الضوء على هموم الشباب وينقلها إلى المعنيين
01 تشرين الأول 2012
-
+

يسلط برنامج "شباب وبنات" الضوء على مشاكل وهموم الشباب العراقي ويسهم في إيصالها الى أصحاب الشأن لإيجاد الحلول المناسبة لها. فقد أصبح هذا البرنامج منبراً حراُ لكل الشباب، يتحدثون من خلاله بجرأة واستقلالية.
وبعد أن عرض البرنامج في الحلقات السابقة مواضيع عديدة من بينها اهتمام المرأة بجمالها قبل الزواج وعزوفها عن ذلك بعده، يتطرق في الحلقات المقبلة إلى محاور عديدة منها صداقة الآباء للأبناء، دور المحامي ونظرة الناس له، الإسعافات الأولية في الظروف الطارئة، الكتاب في هذا العصر والزواج عن حب...
وفي التفاصيل، يتطرق مقدمو ومراسلو "شباب وبنات" في الحلقة المتعلقة بصداقة الأبناء والآباء إلى إيجابيات وسلبيات هذه العلاقة عبر استضافة عالمة اجتماعية واستاذ في علم النفس. ويعرض البرنامج تقارير عديدة تجيب عن الأسئلة التالية: ما هي تأثيرات سوء العلاقة بين الآباء والأبناء على مستقبل الأبناء؟ كيف تنظر الأمهات إلى هذه العلاقة؟ واذا كانت هذه العلاقة سلبية فإلى من تميل الأم؟ وكيف ينظر الآباء إلى هذه العلاقة؟
إلى جانب هذا الموضوع الإجتماعي المهم، يتطرق برنامج "شباب وبنات" أيضاً في حلقة كاملة إلى موضوع المحامين في عيون الناس ويستضيف نقيب المحامين محمد فيصل. ويستطلع البرنامج آراء الناس حول هذا الموضوع. وسيسأل المراسلون عمّا اذا كان المحامي يستطيع ان يتحايل على القانون. وفي فقرة أخرى، يستعرضون رأي المحامين من أعضاء مجلس النقابة، إضافة إلى رأي اساتذة كليات القانون ونظرتهم إلى الأجور الباهظة التي يتقاضاها المحامي. كما يزور البرنامج مكاتب للمحاماة للإطلاع على كيفية التعامل بين المحامي وموكليه.
أما في الحلقة المتعلقة بالإسعافات الأولية، فيستضيف مقدمو البرنامج مدير الإسعاف الفوري ويتطرقون معه إلى أهمية تعلم الإسعافات الأولية للتغلب على الظروف الصعبة. ويسلط المراسلون الضوء على عدة محاور في هذا الخصوص سائلين: هل تعلم الشباب والبنات الأسعافات الأولية يساعدهم في الظروف الطارئة؟ ما هي الاسعافات الضرورية التي يجب ان تتعلمها العائلة؟ ما دور وزارة الصحة في هذا المجال وهل تقوم بدورات تدريبية لعائلات؟ وفي سياق الحلقة يزور فريق العمل مركزاً للاسعافات الأولية للوقوف عند دوره، فضلاً عن زيارة لإحدى المستشفيات للإطلاع على الحالات الصحية الصعبة التي كانت تحتاج إلى اسعافات أولية كي لا تتضاعف الإصابة.

ومن الصحة ينتقل "شباب وبنات" إلى الثقافة والمعرفة في حلقةٍ مخصصة للكتاب. ويستطلع آراء الشباب عن أجمل الكتب التي قرأوها في حياتهم، إضافة إلى آراء محبي الكتب حول الفرق بين الكتاب الورقي والإلكتروني. ويسأل البرنامج أصحاب المكتبات عن إقبال الناس على شراء الكتب، ويزور فريق العمل المكتبة الوطنية العراقية لمعرفة أندر الكتب وأقدمها وكيفية المحافظة عليها ويقف عند خطة وزارة التعليم العالي لدعم وتطوير مكتبات الكليات وإمكانية رفدها بأحدث الإصدارات.

وبما أن برنامج "شباب وبنات" متنوع المحاور، يتطرق في أحدى حلقاته إلى موضوع الزواج المبني على حب أو الحب بعد الزواج، ويستطلع آراء الشباب حول هذا الموضوع ونظرة علم الإجتماع له والمتزوجين وكبار السن. ويطرح البرنامج عدة اشئلة في هذا الخصوص منها: هل هناك قصة حب انتهت بزواجٍ فاشل وهل هناك زواج تقليدي توج بقصةِ حبٍ كبيرة؟

نذكر أن تقارير البرنامج يعدّها كل من رشا ماجد، غفران سعد، زيد طارق، مروه، علي حسن وناجي ستار، ويقدم الحلقات في الاستوديو كل من أنغام القره غولي، مروه عامر، وسن خضر، مصطفى سعد وأحمد الصالحي، ويعرض "شباب وبنات" يومياً ما عدا السبت الساعة الرابعة بعد الظهر، أما الإعادة فتُبث يومياً ما عدا السبت الساعة الثالثة والنصف فجراً على قناة السومرية، الشبكة الفضائية العراقية.

print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
15 -
اية
حلوة المواضيع بس مرات يطرحون مواضيع محلوة توافقوني شباب
21 - 11 - 2012
14 -
عن الملابس
السلام عليكم اني محمد من اربيل لبرنامج كولش حلو و مفيد ومواضيعه ثقافيه والمقدمين رائعين لكن ازياء بعض المقدمات مبالغ فيه و غير محتشم والمكياج مبالغ فيه ايضا و انغام يعني ليش هلشكل لوووييييييش الغروررر!!! والتكبررر!!! تره متسوه ماكو احلى من التواضع والبساطه انتي بنت حلوه ورقيقه لكن مغروره جدا و ملابسك غير محتشمه ابد
14 - 10 - 2012
13 -
تعليق
السلام عليكم برنامج شباب وبنات كولش حلو ومفيد بس لبس بعض المقدمات غير محتشم واكو تكبر عند انغام وتقليل من وضع المكياج لكن هوه برنامج ثقافي وحلو
14 - 10 - 2012
12 -
استفسار وانتقاد
السلام عليكم في أنفسنا بعض الأسئلة وإن كان سوف تجيبوننا عنها بأننّا متحجرين أو متخلفين أو ... ولكن مع هذا نقبل قبال إيصال ما يدور في أخلادنا لماذا تستضيفون شخص أو شخصين في حين المحاورين أربع أو أكثر نفرات في أغلب الأحيان ؟ ولماذا لم تعطوا الوقت الكافي للضيف باستيفاء كامل تشققات جواب سؤاله ؟ ولماذا أغلب الأسئلة نفس المحاورين هم من يجيب عليها ؟ ولماذا هذا اللباس الغير اللائق بانسان مثقف ومحاور متزن للمحاورين وخصوصاً أخواتنا العزيزات، وكأنا نعيش في قاعة عرض الأزياء ؟ بل أرجو قبول الأمر الواقع وهو أنّه وصل الأمر عندنا أنّه عندما يظهر البرنامج قلنا: ( طلعوا الديوچه ). بسبب ملابسهم وجلوسهم وكأنهم في استعراض عسكري !!!
11 - 10 - 2012
11 -
عتب
ما حيرني وأذهلني هو أنه لم أرى علماء وفلاسفة و مختصون بكل علم من الاولين والاخرين مثل مجموعة شباب وبنات، والذين فاقوا بعلمهم علم الانبياء والاوصياء و... وهذا هو العجب العجيب !!!!!؟؟؟؟ هنيئاً لكم من شباب وبنات.
09 - 10 - 2012
1 2 3

أحدث بيانات صحفية

زيادة الأخطاء الطبية في العراق ضمن "الهوا إلك"
26 أيلول 2016

زيادة الأخطاء الطبية في العراق ضمن "الهوا إلك"

"الهوا الك": مهنة المقطاطة تغزي المجتمع العراقي
05 أيلول 2016

"الهوا الك": مهنة المقطاطة تغزي المجتمع العراقي

عملية اغتصاب فتاة قاصر في حلقة "خط أحمر"
25 آب 2016

عملية اغتصاب فتاة قاصر في حلقة "خط أحمر"

مهنة سائقي القطار مع سارة مسعد في "أربع وعشرون"
16 آب 2016

مهنة سائقي القطار مع سارة مسعد في "أربع وعشرون"

1 2 3

بيانات صحفية اضافية

.