نائب: القوة التي وصلت الى ميسان لسحب الاسلحة الثقيلة من الاهالي

19 أيلول 2016 - 11:40

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب: القوة التي...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن النائب عن محافظة ميسان محمد سعدون الصيهود، الاثنين، أن القوة العسكرية التي جاءت للمحافظة هو لحل النزاعات العشائرية وسحب الاسلحة الثقيلة والمتوسطة من الاهالي، مشيرا الى ان ما حصل بقلعة صالح هو صدام بين هذه القوة ومتظاهرين لا يريدون لتلك القوات القيام بعملها.

وقال الصيهود في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك قضايا عشائرية ومشاكل بين العشائر بمحافظة ميسان، يتطلب تدخل القوات الامنية لحلها"، مبيناً أن "مجلس المحافظة والمحافظ طالبوا العبادي خلال زيارته الاخيرة للمحافظة، باستقدام قوات من خارج ميسان على اعتبار القوات الامنية فيها هم من اهالي المنطقة والعشائر ولا يستيطعون القيام بواجباتهم".
واضاف الصيهود ان "القوة التي وصلت للمحافظة من اجل حل النزاعات العشائرية وفرض الامن وسحب الاسلحة المتوسطة والثقيلة"، لافتاً الى ان "هناك الكثير من الناس لديهم هذه الاسلحة وهي خطيرة، ومن الضروري ان تكون بيد الدولة وليس الاشخاص".

وتابع أن "الذي حصل بمنطقة قلعة صالح هو حدوث صدام بين هذه القوة ومتظاهرين لا يريدون للقوات القيام بعملها في قلعة صالح"، مشددا على "ضرورة تنسيق عال بين المركز والقضاء والناحية وان تحسب التصرف القوات التي جاءت للمحافظة ولا تنظر للجميع بنظرة واحدة".

يذكر ان محافظة ميسان اعلنت في وقت سابق، إن رئيس الوزراء حيدر العبادي، أوعز بإرسال قوة أمنية من بغداد إلى المحافظة لإنهاء نزاعات عشائرية التي تحدث هناك.

1 1 1 1 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact