نائب يعلن جمع اكثر من 100 توقيع لاعتبار عيد الغدير عطلة رسمية

19 أيلول 2016 - 11:52

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب يعلن جمع اكثر...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن النائب عن كتلة المواطن محمد اللكاش، الاثنين، عن تقديم طلب موقع من اكثر من 100 نائب الى رئاسة البرلمان لإعتبار عيد الغدير عطلة رسمية وادراج قانون العطل الرسمية والمناسبات على جدول اعمال جلسات البرلمان.

وقال اللكاش في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "مناسبة عيد الغدير هي مناسبة تمثل خصوصية لدى اغلبية الشعب العراقي"، مبينا ان "هناك فوضى بإعلان بعض المحافظات العطلة لدوائرها الرسمية بيوم المناسبة في مقابل ان محافظات اخرى لا تمنحها عطلة".

واضاف اللكاش، ان "قانون العطل والمناسبات الرسمية هو قانون مهم وقد تأخر اقراره منذ الدورة النيابية السابقة نتيجة للخلافات بشأنه، حيث استكملت القراءة الاولى له فقط"، مشيرا الى انه "تم جمع تواقيع اكثر من 100 نائب وتقديمها الى رئاسة مجلس النواب بغية اعتبار عيد الغدير عطلة رسمية اضافة الى درج قانون العطل ضمن جدول اعمال جلسات المجلس لاستكمال القراءة الثانية له والتصويت عليه".
يذكر أن المسلمين الشيعة يحتفلون سنوياً بعيد الغدير الذي يصادف الثامن عشر من شهر ذي الحجة، والذي يعتبرونه اليوم الذي أوصى فيه النبي محمد (ص) بالإمام علي (ع) خليفة من بعده بعد إنهائه حجة الوداع سنة 10 هجرية، وان الوصية جرت في منطقة قرب مكة تسمى غدير خم.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact