قائد بالبيشمركة: مسلحو الـPKK ليسوا محتلين ويتواجدون في كركوك بموافقة المحافظ

19 أيلول 2016 - 12:43

سياسة

Alsumaria News Details Back
قائد بالبيشمركة:...
CloseMe

السومرية نيوز/ أربيل
رد قائد ميداني بالبيشمركة على تصريحات رئيس الجبهة التركمانية أرشد الصالحي، الإثنين، بشأن طرد عناصر حزب العمال الكردستاني الـ(PKK) من كركوك، وفيما أكد أن تواجد مسلحي العمال الكردستاني في كركوك بموافقة من المحافظ.

وقال القائد وستا رسول في مؤتمر صحفي عقده في منطقة مكتب خالد بكركوك وحضرته السومرية نيوز، إن "مسلحي حزب العمال الكردستاني المتواجدوين في كركوك ليسوا محتلين"، معتبرا "تصريحات رئيس الجبهة التركمانية أرشد الصالحي بشأن تواجد العمال الكردستاني في المحافظة، ماهي إلا توجيهات من رؤسائه".
ودعا رسول الصالحي الى "المطالبة بإخراج القوات التركية لأنها قوات محتلة"، مؤكدا أن "وجود عدد من مسلحي العمال الكردستاني المدافعين عن كركوك ليست إحتلال".

وتابع رسول "عندما تعرضت كركوك لخطر إرهابيي داعش أرسل قيادة حزب العمال الكردستاني 100 مسلح من جبال قنديل إلى المحافظة بناء على طلب المحافظ نجم الدين كريم"، لافتا الى ان "مسلحي حزب العمال دافعوا بكل بطولة وفداء عن كركوك".

ودعا رسول محافظ كركوك والأطراف السياسية إلى "الرد على تلك الاتهامات التي تحاول تشويه صورة البيشمركة"، موضحا انه "في حال عدم إتخاذ أي موقف، فان البيشمركة تعرف كيف ترد".

وطالب رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب ارشد الصالحي الحكومة العراقية والتحالف الدولي بـ"طرد" منظمة "PKK" من محافظة كركوك، معتبرا إياها "منظمة إرهابية"، فيما اتهمها بخلق مشاكل بين التركمان والكرد في المناطق المختلطة.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact