نائب يطالب باقرار قانون لذوي ضحايا "الارهاب" على غرار القانون الامريكي

19 أيلول 2016 - 13:01

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب يطالب باقرار...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
طالب نائب عن ائتلاف "المواطن"، الاثنين، مجلس النواب بتشريع قانون يتيح لذوي ضحايا "الارهاب" مقاضاة الاشخاص والدول الداعمة لـ"الارهاب"، مقترحاً أن يكون القانون على غرار "القانون الامريكي".

وقال عزيز العكيلي في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "على مجلس النواب تشريع قانون يتيح لذوي ضحايا العمليات الارهابية مقاضاة الاشخاص والدول الداعمة للارهاب منذ عام 2003"، مشدداً على ضرورة أن "يكون هذا القانون على غرار القانون الذي قدمه مجلس النواب الاميركي والذي يطالب بمقاضاة الدول والاشخاص المدانيين بأحداث 11 ايلول في امريكا".
واضاف العكيلي، أن "اقرار مجلس النواب لهذا القانون يتيح لنا مقاضاة الاشخاص والدول التي لها اليد في التفجيرات منذ عام 2003"، مبيناً أن "اقرار القانون ابسط شي نقدمه لعوائل وضحايا تفجيرات الارهابية".

وصوت مجلس الشيوخ الامريكي بالاجماع، في 18 من اب الماضي، على "قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب"، والذي يتيح لأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر أيلول بإقامة دعاوى قضائية ضد الحكومة السعودية للمطالبة بتعويضات .

يذكر أن مجلس الوزراء العراقي أصدر القانون رقم 20 لسنة 2009 المتعلق بضحايا "الإرهاب" والتعويضات لذوي الضحايا، والذي نص على صرف حقوق تقاعدية لذوي ضحايا الإرهاب من غير الموظفين، بينما نص القانون رقم 90 لسنة 2009 الصادر عن وزارة المالية، على صرف مبلغ ثلاثة ملايين و750 ألف دينار لكل عائلة شهيد ومتضرر من ضحايا الإرهاب في العراق.

0 1 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

بالانفوغراف.. العدالة والحقوق ورضا العراقيين عن حكوماتهم

بالانفوغراف.. العدالة والحقوق ورضا العراقيين عن حكوماتهم

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact