نائب: بعض سياسيي نينوى سرطان يجب استئصاله حتى لايدفعو لتقسيم المحافظة

20 أيلول 2016 - 08:44

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب: بعض سياسيي...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
وصف النائب منصور البعيجي, الثلاثاء، بعض سياسيي نينوى بـ"السرطان" الذي يجب على الحكومة العراقية استئصاله، مبينا ان هؤلاء تبنوا مطالبات تدعو لتقسيم المحافظة تنفيذا لمطامع "اردوغانية وبارزانية".

وقال البعيجي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه "يجب مواجهة التصريحات المبطنة لبعض سياسي نينوى، والتي تدعو الى تقسيم المحافظة تحت ذريعة حماية الاقليات بعد تحريرها من داعش"، مبينا ان "من يطالب بالتقسيم اليوم بذريعة حماية الاقليات هم ذاتهم من سلموا بالامس تلك المناطق للدواعش".

ووصف البعيجي "هؤلاء السياسيين في نينوى بالسرطان الذي يجب على الحكومة العراقية استئصاله لتبنيهم موضوع تقسيم المحافظة"، مشيرا الى ان "مطالبات التقسيم هي اجندة معدة مسبقا لتفيد مخططات التوغل غير المباشر لحكومة اردوغان في مناطق الشمال وتوسعة لمشروع الدولة الكردية التي يسعى رئيس اقليم كردستنان المنتهية ولايته مسعود البارزاني على الاراضي العراقية والتابعة لحكومة المركز".
واكد البعيجي ان "نواب جبهة الاصلاح سيواجهون اي مطالبات برلمانية تدعو لتقسيم نينوى"، داعيا الحكومة العراقية وكل الشخصيات المطالبة بالاصلاح الى "مواجهة تلك الدعوات والكف عن موقف المتفرج حيال ما يحصل على ارض الواقع".

وتابع ان "سياسيي الدواعش كلما رأوا ان مهلة تحرير محافظة نينوى تقترب ساعة الصفر، تتعالى الاصوات الداعية للتقسيم"، مشددا على ضرورة "وضع حد لهذه الاصوات النشاز التي تنعق وكل همها تقسيم البلد".

واعتبر النائب هيثم الجبوري، في 13 ايلول 2016، أن الذين يريدون "تقسيم" محافظة نينوى بعد تحريرها من سيطرة "داعش" بحجة حماية الاقليات، "يستكملون مشروع داعش"، محذراً من استغلال الوضع الأمني لتنفيذ "اجندات".

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact