الهجرة تعلن عودة أكثر من 179 عائلة نازحة الى مناطقها المحررة

20 أيلول 2016 - 12:41

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
الهجرة تعلن عودة...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أعانت وزارة الهجرة والمهجرين، الثلاثاء، أن أعداد الأسر العائدة الى أماكن سكناها الأصلية في المناطق المحررة بلغت أكثر من 179 ألف عائلة، داعية تلك الأسر العائدة الى مراجعة فروع الوزارة في محافظاتها لتوثيق عودتها.

وقال مسؤول قسم شؤون العودة بالوزارة حمودي محجوب في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "عدد الأسر النازحة التي عادت الى أماكن سكناها الأصلية في المناطق المحررة بلغت 179 ألف و842 عائلة في محافظات الانبار وصلاح الدين وديالى وقضائي مخمور وسنجار التابعين لمحافظة نينوى".
وأوضح محجوب، أن "أعداد العوائل العائدة من النزوح الطارئ تمثلت بـ59602 عائلة لمحافظة الانبار و86616 عائلة عائدة في محافظة صلاح الدين و24624 عائلة عائدة في محافظة ديالى، فضلا عن عودة 9000 عائلة عائدة في قضائي مخمور وسنجار التابعين لمحافظة نينوى".

وتابع محجوب، أن "الوزارة دعت الأسر العائدة الى ديارها الأصلية في المحافظات مراجعة فروع الوزارة في محافظاتهم للتسجيل ولتوثيق عودتهم".

وكانت وزارة الهجرة والمهجرين أعلنت، الاثنين (13 حزيران 2016)، أن النازحين من المحافظات التي سيطرت عليها عصابات "داعش" الإرهابية منذ عامين بلغت (3.600) مليون نازح، مبينة هؤلاء النازحين منتشرين في محافظات إقليم كردستان والمحافظات الوسطى والجنوبية.

يذكر أن العراق شهد أكبر موجة نزوح في تاريخه وذلك بعد سيطرة عناصر تنظيم "داعش" على عدد من المدن والاقضية والنواحي في غرب وشمال العراق، فيما عادت بعض الأسر الى مناطقها بعد تحريرها من سيطرة التنظيم.

1 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact