منظمة مدنية تتهم الأسايش باعتقال خمسة من أعضائها في السليمانية

20 أيلول 2016 - 21:45

أمن

Alsumaria News Details Back
منظمة مدنية تتهم...
CloseMe

السومرية نيوز / السليمانية
اتهمت هيئة "جبهة المواطنين" إحدى منظمات المجتمع المدني في إقليم كردستان، الثلاثاء، قوات الأسايش باعتقال خمسة من أعضائها في مدينة بنجوين بمحافظة السليمانية، مؤكدة أن اعتقال أعضائها سيزيد إصرارها على المطالبة بحقوقهم، فيما دعت الجهات المعنية الى الإفراج عن المعتقلين فورا.

وقالت الهيئة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "قوات الاسايش في قضاء بنجوين التابع لمحافظة السليمانية اعتقلت خمسة من أعضاء الهيئة"، مبينة أن "الأعضاء المتعقلين كانوا في زيارة لمنطقة بنجوين بهدف الاجتماع مع الناشطين المدنيين لتنظيم تظاهرة سلمية للمطالبة بحقوق المواطنين".
وأضافت الهيئة أن "اعتقال زملائنا سيزيدنا عزما للإصرار على المطالبة بحقوق المواطنين"، مطالبة في الوقت ذاته بـ"عدم تكرار عمليات الاعتقال غير المشروع".
ودعت الهيئة الجهات المعنية إلى "الإفراج عن أعضاء الهيئة فورا"، لافتة إلى أنه "في حال عدم الإفراج عنهم سيكون لنا موقف آخر".

وكان عدد من الموظفين والأكاديميين والناشطين وذوي الضحايا والمتقاعدين في محافظة السليمانية أعلنوا في (17 أيلول 2016)، عن تشكيل هيئة "جبهة المواطنين" للمطالبة والدفاع عن حقوق المواطنين، وحددت الهيئة يوم 27 من أيلول الحالي موعدا للإضراب العام في إقليم كردستان للضغط على حكومة إقليم كردستان للاستجابة لمطالب المواطنين.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact