الخارجية: دول اوربية تبرعت للعراق بمئة مليون دولار لدعم جهود الاغاثة الانسانية

22 أيلول 2016 - 08:35

سياسة

Alsumaria News Details Back
الخارجية: دول...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، ان عددا من الدول الاوربية تبرعت للعراق بمئة مليون دولار لدعم جهود الاغاثة الانسانية، مبينة ان ذلك جاء بعد مطالبة وزيرها ابراهيم الجعفري الدول الاوربية بمساعدة العراق وتقديم الدعم الانساني له.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد جمال في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "اجتماعا لمجموعة من الدول الأوربية عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة حضره وزير الخارجية ابراهيم الجعفري وممثل عن الرئيس الامريكي باراك اوباما لغرض تدارس الوضع الإنساني في العراق ومساعدته لتدارك ازمة النازحين والمهجرين".
واضاف جمال أن "الجعفري ألقى كلمة بيّن فيها الانتصارات الاخيرة التي حققتها القوات العسكرية العراقية ومدى الاوضاع الانسانية الصعبة التي يعيشها عدد غير قليل من العراقيين النازحين عن مدنهم"، مبينا ان "الجعفري طالب الدول الاوربية الصديقة بمساعدة العراق في معركته هذه وتقديم الدعم الانساني الممكن له".

وتابع جمال، أنه "في نهاية الاجتماع اعلنت عدد من الدول الاوربية تبرعها بمبالغ وصل مجموعها الى حوالي مئة مليون دولار".

وأعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الأربعاء (20 تموز 2016) أن مؤتمر المانحين الدولي المنعقد في واشنطن جمع أربعة مليارات دولار لمساعدة العراق، وفيما أكد عزم الحكومة العراقية على بناء مؤسسات تشمل جميع المكونات، دعاها إلى الاستجابة لاحتياجات السكان في مختلف مناطق البلاد.

1 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

بالانفوغراف.. العدالة والحقوق ورضا العراقيين عن حكوماتهم

بالانفوغراف.. العدالة والحقوق ورضا العراقيين عن حكوماتهم

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact