الجبوري: العراقيون استطاعوا تجاوز اصعب المراحل وبناء الدول لا يتوقف على الاشخاص

22 أيلول 2016 - 11:14

سياسة

Alsumaria News Details Back
الجبوري: العراقيون...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، ان بناء الدول لا يتوقف على الاشخاص او العناوين المرحلية، فيما اكد ان العراقيين استطاعوا ان يتجاوزا "اخطر" المراحل واصعبها والتي تتمثل بـ "كارثتي الارهاب والوباء الطائفي".

وقال الجبوري في كلمه له القاها خلال احتفالية مجلس النواب بمناسبة عيد الغدير وتابعتها السومرية نيوز، إن "العراقيين اليوم اقدر على الاستدراج، فقد استطاعوا بفضل ايمانهم ان يتجاوزا اخطر المراحل واصعبها والتي تمثلت بفصلين قاسين من الكوارث اولهما الوباء الطائفي التي كاد اعداء العراق اشعال فتنته ففشلوا، ثم وباء الارهاب الذي احتل الارض ودمر وهدم، ضناً منه انه قادر على استبدال شمس العراق بظلامه الدامس".
وأضاف الجبوري، أن "العراقيين تمكنوا من الامساك بوحدتهم وقدرتهم، فقبل ذلك تهاوت امامهم حصون الباطل واندحرت فلوله وهي اليوم تنهار في الشرقاط كما انهارت بالقيارة قبل ايام وستنهار بعون الله بقلعة الصمود والوطنية نينوى بهمة الغيارى من ابطالنا الكرام".

واشار الجبوري الى أن "بناء الدول لا يتوقف على الاشخاص ولا على العناوين المرحلية، بل هو روح تسري في جسد الامة ومنهج يؤمن به الرئيس والمرؤوس والعامل والطبيب والمهندس والمقاتل والجامعي والفلاح والسياسي"، مبيناً أن "ذلك تصور يتشكل في قاعدة المجتمع".

وتخوض القوات الأمنية ومن يساندها من الحشد الشعبي ومقاتلي العشائر عملياتها العسكرية ضد تنظيم "داعش" لتحرير بقية الاراضي العراقية من سطوة التنظيم لاسيما في قضاء الشرقاط، فيما استطاعت تلك القوات خلال الاشهر الماضية من تحرير عدد من المدن بينها مدينة الفلوجة التي تعد من اهم المدن التي كان يسيطر عليها التنظيم.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact