الجبوري: البرلمان لا يسعى لاعاقة عمل الحكومة

22 أيلول 2016 - 11:17

سياسة

Alsumaria News Details Back
الجبوري: البرلمان...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، ان البرلمان لا يسعى بأي شكل الى اعاقة عمل الحكومة، مشيراً الى انه حر باختياراته ولا يتأثر بهذه الجهة او تلك.

وقال الجبوري في كلمه له القاها خلال احتفالية مجلس النواب بمناسبة عيد الغدير وتابعتها السومرية نيوز، إن "الدور الذي يقوم به مجلس النواب في هذه المرحلة الحرجة والحساسة نابع من الشعور بالمسؤلية لتحقيق الدور الذي اسنده له الدستور لتشكيل نمط جديد من الاداء"، مشيراً الى أن "ذلك الدورلا يستند الى سياسة التأجيل او التردد بل هي المبادرة والاقدام لخدمة الوطن والمواطن".
وأضاف الجبوري، أن "مجلس النواب اثبت انه حر باختياره وارادته دون تأثير من هذه الجهة او تلك"، مبيناً أن "المجلس ماض في تحقيق المزيد من مشاريع الرقابة التي وضعها على جدول اعماله وفقا للمصلحة العامة وضمن سلم الاولويات الوطنية بما يدعم عمل الحكومة ويرشد ويسدده في اطار التكامل من جهة والفصلب بين السلطات من جهة اخرى".

وأكد الجبوري، أن "مجلس النواب لا يسعى بأي شكل الى اعاقة عمل الحكومة بل دعمها ومساندتها وفق الدستور والقانون، اضافة الى تحقيق مبدأ الشفافية والجودة والانجاز".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري دعا، في ( 16 آب 2016)، المسؤولين في السلطة التنفيذية، الى "الاهتمام بواجباتهم وعدم التدخل في شؤون المؤسستين التشريعية والقضائية".


0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact