ألمانيا تبدي استعدادها لتدريب وتجهيز القوات العراقية

22 أيلول 2016 - 13:42

سياسة

Alsumaria News Details Back
ألمانيا تبدي...
CloseMe

السومرية نيوز / بغداد
أبدت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لين، الخميس، استعداد بلادها لتدريب وتجهيز القوات العراقية، مؤكدة في الوقت نفسه عملها على المساهمة في تعزيز قدرات تلك القوات.

وقالت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لين".

وأضافت، أن "الجانبين ناقشا آخر المستجدات على الصعيدين الأمني والسياسي والتحضيرات لمعركة الموصل القادمة وضرورة تعميق التعاون المشترك بين العراق والتحاف الدولي وبضمنها ألمانيا لدحر تنظيم داعش الإرهابي".
وأكدت دير لين، بحسب البيان، عمل بلادها على "المساهمة في تعزيز قدرات القوات العراقية من النواحي التدريبية والتجهيزية وتقديم الخبرات العسكرية الضرورية"، مشيرة إلى أن "الإرهاب ليس له وجه أو دين أو موطن ينتمي له، بل أصبحت هذه (الآفة) آفة عالمية تستوجب تضامنا دوليا للتخلص منها".

من جانبه، لفت معصوم إلى أن "مدينة الموصل هي مدينة تاريخية مهمة وان تأهيلها اجتماعيا من حيث التعايش المشترك بين مكوناتها وترسيخ الوئام فيها لا يقل أهمية عن تحريرها من ظلم عصابات داعش".

وثمن رئيس الجمهورية "موقف ألمانيا المهم باستمرار الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الإرهاب، فضلا عن مبادراتها الإيجابية في تقديم المساعدات الإنسانية".

يذكر أن معصوم أشاد، في (17 تموز 2016)، بالعلاقات بين العراق وألمانيا، فيما دعا برلين الى دعم خطط العراق في إزالة تركة الأضرار الكبرى التي تسبب بها "داعش" في الموصل وبقية المناطق المحررة.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact