نواب نينوى: جلسة البرلمان المقبلة ستناقش استصدار قرار يحافظ على حدود المحافظة

22 أيلول 2016 - 14:45

سياسة

Alsumaria News Details Back
نواب نينوى: جلسة...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن نواب عن محافظة نينوى، الخميس، ان جلسة البرلمان ليوم السبت المقبل ستشهد مناقشة استصدار قرار نيابي للحفاظ على الحدود الادارية للمحافظة.

وقال النائب عبد الرحيم الشمري في مؤتمر صحفي مشترك مع بعض نواب نينوى وحضرته، السومرية نيوز، "قدمنا طلبا رسميا موقعا من 100 نائب الى هيئة رئاسة البرلمان في جلسة يوم امس الاربعاء لغرض مناقشة تصاعد الدعوات لتقسيم محافظة نينوى"، موضحاً أن "هيئة الرئاسة وعدتنا بادراج هذه الفقرة على جدول الاعمال، كما تعهد رئيس البرلمان سليم الجبوري بادراجها في جلسة يوم السبت المقبل".
واضاف الشمري، "نحن النواب الممثلين عن محافظة نينوى نسعى الى استصدار قرار من مجلس النواب يتضمن الحفاظ على حدود محافظة نينوى بتقسيماتها الادارية في جميع المناطق والقرى والاقضية والنواحي بتاريخ الـ19 من اذار عام 2003".

ورفض النائب عن محافظة نينوى محمد نوري عبد ربه، الاثنين (12 ايلول 2016) فكرة تقسيم المحافظة الى محافظتين او ثلاث، فيما اعتبر دعاة التقسيم بانهم "مفلسون سياسياً".

وأعلن النائب عن محافظة نينوى أحمد الجبوري، في (11 ايلول 2016) عن رفضه "الشديد" إزاء "صيحات التقسيم" التي قال إنها انطلقت من العاصمة الأميركية واشنطن "بحجة" حماية الأقليات الدينية في العراق.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact