اتحاد القوى يطالب العبادي بإعادة النازحين من مناطق بحزام بغداد إلى منازلهم

22 أيلول 2016 - 15:18

سياسة

Alsumaria News Details Back
اتحاد القوى يطالب...
CloseMe

السومرية نيوز / بغداد
أكدت كتلة اتحاد القوى النيابية، الخميس، أن هناك مناطق بحزام بغداد حررت قبل عام لكن لم يعد أهلها لمناطقهم الى غاية الآن، فيما طالبت القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أن يتم إعادة النازحين لهذه المناطق.

وقال رئيس الكتلة أحمد المساري في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب مع نواب القوى، حضرته السومرية نيوز، إن "مناطق في حزام بغداد وتحديدا غرب العاصمة تم تحريرها منذ أكثر من عام لكن لم يتم لغاية الآن إعادة الأسر لتلك المناطق".

وأضاف، أن "المناطق التي شهدت نزوح أهاليها ولم يعودوا إلى الآن هي (دوليبة، العناز، الخضير، وأطراف خان ضاري، فضلا عن مناطق في قضاء المحمودية المتمثلة بـ (اللطيفية، اليوسفية، مناطق الحركان، أبو عوسج، والكيلوات)".
وطالب المساري، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي والقادة الأمنيين بقيادة عمليات بغداد بـ"البدء في عملية إعادة النازحين لتلك المناطق وإعمار القناة المبطنة التي تخرج من سدة النعيمية والتي تغذي هذه المناطق".

يذكر ان القوات الامنية تمكنت في وقت سابق، من تحرير مناطق حزام بغداد، حيث قتلت العشرات من عناصر تنظيم "داعش" واعتقلت اخرين بعد فرض سيطرتها عليها.

1 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact