مسؤول محلي: النازحون من خارج كركوك أعيدوا بتعليمات حكومية

22 أيلول 2016 - 16:05

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
مسؤول محلي:...
CloseMe

السومرية نيوز/ كركوك
أكد مدير ناحية ليلان بمحافظة كركوك محمد ويس، الخميس، أن النازحين من محافظات الأنبار وديالى وصلاح الدين أعيدوا إلى مناطق سكناهم بتعليمات حكومية، فيما أشار إلى أن كركوك ومنذ عامين استضافت مئات الآلاف من النازحين وقدمت لهم كل ما تستطيع من خدمات.

وقال ويس في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تعليمات إدارة محافظة كركوك متمثلة باللجنة الأمنية التي طالبت بضرورة عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة في محافظات الانبار وديالى وصلاح الدين لان غالبية المناطق هناك محررة وعودة النازحين إليها تساهم في إعادة بناء تلك المناطق".
وأضاف أن "الناحية يسكن فيها المئات من العوائل وجرى تبليغهم بشكل رسمي بضرورة عودتهم لان تعليمات مجلس الوزراء توصي بعودة النازحين إلى مناطقهم المحررة بعد تحريرها ورفع المتفجرات منها".

وتابع ويس أن "كركوك ومنذ عامين استضافت مئات الآلاف من النازحين وقدمت لهم كل ما تستطيع من خدمات وعودتهم تساعد على إعادة الحياة إلى هذه المناطق".

وكان عضو خلية أزمة إعادة الاستقرار لمدينة الفلوجة عبد القادر الجميلي اتهم، اليوم الخميس، محافظ كركوك نجم الدين كريم بـ "طرد" نازحي الانبار، معتبرا أن طرد النازحين خطوة "هوجاء لا تنم عن الإنسانية".


0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact