صور جديدة للشرقاط بعد ساعات من طرد "داعش"

22 أيلول 2016 - 17:27

أمن

Alsumaria News Details Back
صور جديدة للشرقاط...
CloseMe

 السومرية نيوز / بغداد
تنشر السومرية نيوز، صوراً جديدة تظهر ناحية الشرقاط، اليوم الخميس، بعد مرور ساعات على تحريرها من دنس تنظيم "داعش" الارهابي، ويبدو على المقاتلين فرحة التحرير، بعد أن سادها عامان من كرب التخلف والظلام.






نار العراقييـن تحـرق ماتبقـى من آليات "داعش"


ولعل تنكيس أعلام ما سموه بـ"دولة الخلافة".. ورفع راية "الله أكبر" وسط العلم العراقي، دليل واضح على النصر الكبير الذي حققته قواتنا المسلحة بكافة تشكيلاتها وصنوفها مدعومة بالحشد الشعبي والعشائري وباسناد منطقع النظير من الاهالي ضد التنظيم الذي لم يكن بوسعه حتى حمل أمتعته وأغراضه التي إغتصبت من أهالي الناحية وأخذها صوب الموصل بعد الملاحقة الكبيرة التي شنت عليهم من قبل القوات الامنية بمختلف تشكيلاتها بدعم ملحوظ من أهالي الناحية .






الشرقاط (آشوركات) او (مدينة الذئاب) أحدى مدن غربي الحويجة من أقضية محافظة صلاح الدين، ذات موقع استرتيجي مهم حيث تقع على بُعد (115 كم) جنوب محافظة نينوى، وعلى بعد (125 كم) شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين، وعلى بعد (135 كم) غرب محافظة كركوك.



الاسم الرسمي للمدينة هو ( الشرقاط ) والمستوى الاداري هي قضاء تابع لمحافظة صلاح الدين منذ العام 1987، حيث كانت قبل ذلك قضاء تابع لمحافظة نينوى، وقد بنيت المدينة على بقايا مدينة اشور التاريخية، واصل اسمها يعود إلى الكلمة الاشورية (اشور كات) اي بوابة اشور، ولم يتبقى من بوابة آشور إلا نصفها بحسب المقاتلين المحررين الذين اكدا ان النصف الاخر راح ضحية التنظيم الظلامي.




واعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس 22 ايلول 2016، عن تحرير قضاء الشرقاط بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش"، فيما اشارت الى القوات الامنية تمكنت من تحرير القضاء خلال 72 ساعة.

0 0 0 1 2
التعليق عن طريق :
1 - بغداد
منصورين ان شاء الله ابطال الله يحفظكم ان شاء الله تحرير لموصل من هذولي جرذان
22 - 09 - 2016
بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact