القوات الجوية الأميركية: طرد داعش من الموصل مليء بالتحديات

23 أيلول 2016 - 08:31

أمن

Alsumaria News Details Back
القوات الجوية...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أكد المتحدث باسم القوات الجوية في القيادة المركزية الأميركية، العقيد كريس كانز، أن معركة طرد مسلحي تنظيم "داعش" من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ستكون "مليئة بالتحديات".

وقال كانز في حوار تلفزيوني، مع "سكاي نيوز"، إن الولايات المتحدة وبمساندة دول التحالف ضد داعش "أحرزت تقدما كبيرا" ضد التنظيم في العراق وسوريا"، موضحا أن "داعش "فقد أكثر من 50 بالمئة و22 بالمئة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا" على التوالي".

وشدد كانز على أن "أولوية القوات الجوية تنحصر في ضرب معاقل داعش ومخازن أسلحته، وذلك وفق تدابير دقيقة نحاول من خلالها الحد من الأضرار وخسارة الأرواح في صفوف المدنيين".
وأبلغ رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، امس الخميس (23 ايلول 2016)، اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة المنعقد في نيويورك بأن القوات العراقية عازمة على تحرير محافظة نينوى بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش" خلال العام الحالي.

في وقت أكد نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الخميس أيضاً، التزام بلاده بدعم الحكومة العراقية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة أبلغت الجميع بأن معركة تحرير مدينة الموصل عراقية ولن يتحرك احدا إلا بموافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي.


المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact