نائب: القوات الامنية ستحرر سهل نينوى ثم تنطلق الى الساحل الايسر بالموصل

16 تشرين الأول 2016 - 09:57

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب: القوات...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اكد النائب حنين قدو، الاحد، ان القوات الامنية ستحرر سهل نينوى ومن ثم تنطلق لتحرير الساحل الايسر من الموصل، فيما اشار الى ان التنسيق بين القيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة قوات البيشمركة يعتبر تطورا ايجابيا لتحسين العلاقات بين الاقليم والمركز.

وقال قدو في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه "لاول مرة وبعد 25 سنة تحركت القوات الامنية من الجيش العراقي الى اقليم كردستان، حيث بدات تتجحفل على محاور بعشيقة وخازر وكوير وبرده رش وسد الموصل وهي تتاهب للانطلاق من هذه المحاور المهمة بعد ان يتم تحديد ساعة الصفر من قبل القائد العام للقوات المسلحة لتحرير سهل نينوى ومن ثم الانطلاق نحو تحرير الساحل الايسر من مدينة الموصل".
واعتبر قدو ان "سير الجيش العراقي على هذه المحاور وبتنسيق عال بين القيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة قوات البيشمركة يمثل تطورا ايجابيا كبيرا لصالح تحسين العلاقات بين الاقليم وبين الحكومة الاتحادية"، مشيرا الى ان "هذا التعاون يجعلنا نحن المكونات العراقية ان نشعر بامان ونتفاءل بعودة المهجرين الى مناطق سكناهم وتحت مظلة القوات الامنية والحشد الشعبي من ابناء المكونات".

واضاف ان "تحرك قوات سهل نينوى باتجاه محاور الشرقية لانطلاق العمليات العسكرية كفيل بارسال رسالة اطمئنان الى كل ابنائنا من الشبك والمسيحيين وكفيل ايضا بتوفير المناخات اللازمة لتطبيع الاوضاع في منطقة سهل نينوى والبحث عن المشتركات ما بين كل المكونات والتنسيق ما بين القوات الامنية وقوات البيشمركة لصالح تحقيق الامن والاستقرار وفرض هيبة الدولة وسلطة القانون على مناطقنا التي عانت من الانفلات الامني وضياع سلطة القانون".

يذكر ان القوات الامنية من الجيش والبيشمركة تخوض عمليات عسكرية في محيط مدينة الموصل لتحريرها من سيطرة تنظيم "داعش"، حيث تستعد تلك اقوات لاقتحام المدينة خلال الايام المقبلة.

0 0 0 1 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact