القضاء يناشد العبادي بحماية المؤسسات القضائية ويحذر من دخول "مغرضين مندسين"

16 تشرين الأول 2016 - 12:23

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
القضاء يناشد...
CloseMe

السومرية نيوز / بغداد
ناشد مجلس القضاء الأعلى، الأحد، رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، بإصدار أوامر لحماية المؤسسات القضائية، محذرا من دخول مباني القضاء من قبل "المغرضين المندسين" في التظاهرة، فيما أكد أن القضاء متعاون مع كل "مخلص" ضمن مسؤولياته الدستورية والقانونية.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية القاضي عبد الستار بيرقدار في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اجتماع اليوم لمكونات السلطة القضائية الاتحادية قرر مناشدة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة والمسؤولين كافة بإصدار الأوامر بحماية مقر السلطـة القضائية الاتحادية والمؤسسات القضائية المحيط بها".
وأضاف البيرقدار، أن "هذه المناشدة تأتي للحيلولة دون دخول المباني من قبل المغرضين المندسين في التظاهرة للعبث بالسجلات والدعاوى والممتلكات العامة، وحماية القضاة وأعضاء الإدعاء العام وأسرهم، وكذلك المحققين القضائيين والموظفين من منتسبي السلطة القضائية الاتحادية".

ولفت، إلى أن "السلطة القضائية الاتحادية بكل مكوناتها عاهدت بأن تكون وفيه لأداء مهامها ساعية إلى تطوير إمكاناتها وترسيخ استقلالها"، مؤكدا أن "القضاء متعاون مع كل المخلصين بما يخدم الوطن والمواطن ضمن مسؤولياته الدستورية والقانونية".

وكانت السلطة القضائية قررت، اليوم الأحد، تعليق العمل بثلاثة مقرات قضائية يوم الثلاثاء المقبل، عازية السبب الى الخشية من وقوع احتكاك أو مناوشـات في المكان المحدد للتظاهرة.

0 0 1 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact