العبادي يبلغ الأمم المتحدة بامتلاك حكومته خطة لإعادة الاستقرار بالمناطق المحررة

16 تشرين الأول 2016 - 17:19

سياسة

Alsumaria News Details Back
العبادي يبلغ الأمم...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أبلغ رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، الأمم المتحدة بامتلاك حكومته خطة لإعادة الاستقرار في المناطق المحررة، مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بمساعدة الحكومة العراقية في هذا المجال.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مكتبه اليوم، مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو كراندي والوفد المرافق له"، مبينا أنه "جرى خلال الاجتماع بحث الاستعدادات لاستقبال النازحين من معركة الموصل وإعادة الاستقرار للمناطق المحررة".
وأكد العبادي بحسب البيان، أن "ما يهمنا ليس تحرير الأرض فقط وإنما تحرير الإنسان والحفاظ على أمنه ولهذا تمت تهيئة ممرات آمنة للمواطنين ولدينا خطة وإستراتيجية في إعادة الاستقرار في المناطق المحررة".
وطالب العبادي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بـ"مساعدة الحكومة في هذا المجال".

من جانبه أشاد المبعوث الأممي، وفقا للبيان، بـ"جهود الحكومة في التعاطي الحكيم مع النازحين وتأمين عودتهم إلى المناطق المحررة".

وكان العبادي وجه، أمس السبت، بتشكيل "الفريق الاستشاري الأعلى" لتنسيق فعاليات إيواء النازحين من مناطق محافظة نينوى، كما وجه بالتنسيق التام مع حكومة إقليم كردستان للعمل بشكل متكامل في إغاثة النازحين.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact