مجلس ديالى يشكل لجنة للقضاء على ظاهرة "السماسرة" بشارع الأطباء في بعقوبة

16 تشرين الأول 2016 - 18:35

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
مجلس ديالى يشكل...
CloseMe

السومرية نيوز / بغداد
أعلنت رئيس لجنة الصحة في مجلس محافظة ديالى نجاة الطائي، الأحد، عن تشكيل لجنة مركزية للقضاء على ظاهرة "السماسرة" في شارع الأطباء ببعقوبة، فيما أشارت الى أن اللجنة اتفقت مع نقابة الأطباء على توفير رعاية طبية للنازحين والمتعففين في عيادات الأطباء الخاصة لرفع العبء عنهم.

وقالت الطائي في حديث لـ السومرية نيوز، إن لجنتها "عقدت اجتماعا موسعا مع مدير عام دائرة صحة ديالى علي التميمي ووفد من نقابة الاطباء"، مبينة أن "الاجتماع تضمن الاتفاق على تشكيل لجنة مركزية للقضاء على ظاهرة السماسرة والدلالين في شارع الاطباء وسط بعقوبة والتي بدأت تسيء لمهنة الطب".
وأضافت الطائي، أن "الاجتماع خرج بتوصيات متعددة ابرزها مضاعفة الجهود الخاصة بإنهاء ظاهرة الصيدليات والمختبرات الوهمية واغلاق اية عيادة طبية غير مجازة رسميا وتعزيز نوافذ استلام الشكاوى من المواطنين"، مشيرة الى أن "اتفاقا شاملا جرى مع نقابة الاطباء لتوفير رعاية طبية وفق صيغة مناسبة في عيادات الاطباء الخاصة للنازحين والمتعففين وذوي الشهداء لمساعدتهم على تجاوز المرحلة الصعبة".

واعتبرت الطائي أن "الاتفاق مع نقابة الاطباء بداية مبشرة لاهالي ديالى، اذ يمثل مسارا ايجابيا داعما لشرائح هي بأمس الحاجة للعون والمساعدة من قبل نقابة الاطباء، كما انه يعتبر اول تجربة تحصل على مستوى العراق يمكن تعميمها على بقية المحافظات بالفترة القادمة".

ويعمل "السماسرة" على جذب الزبائن الى عيادات طبية معينة دون غيرها مقابل اجر مادي بالاتفاق مع بعض الاطباء.

0 0 0 1 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact