سيليمان يعلن دعمه لقرار العبادي بإعلان انطلاق عمليات تحرير الموصل

17 تشرين الأول 2016 - 11:13

سياسة

Alsumaria News Details Back
سيليمان يعلن دعمه...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أكد السفير الأمريكي لدى العراق دوكلاس سيليمان، الاثنين، دعمه الكامل لقرار العبادي بإعلان انطلاق عمليات تحرير الموصل، مبينا الولايات المتحدة تواصل أيضا دعمها الإنساني.

وقال سيليمان في كلمة متلفزة تابعتها السومرية نيوز، إن "الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي تدعم قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي بالعان انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل"، مبينا أن "الشعب الأمريكي يتمنى للجنود العراقيين المرابطين بالخطوط الأمامية النجاح في مهمتهم".
وأضاف سيليماني، أن "الولايات المتحدة تقف جنبا الى جنب مع القوات العراقية للمساعدة في تخليص الموصل ونينوى وباقي أنحاء العراق من هذه العصابات الإجرامية"، مشيرا الى أن "الولايات المتحدة تواصل الدعم الإنساني التي تقودها الحكومة العراقية".

وتابع، أن "الولايات المتحدة ملتزمة بالمساعدة لتخفيف المعاناة الناجمة عن طغيان داعش عبر تمويل المساعدات الإنسانية المقدمة من قبل الأمم المتحدة للنازحين داخليا وتمويل جهود إزالة الألغام في المناطق المحررة من داعش، اضافة الى مساعدتهم للعودة لمنازلهم وإعادة بناء حياتهم".

وتابع سيليماني انه "مع بدأ عملية تحرير الموصل يقف الشعب الأمريكي مع الشعب العراقي في جهودهم لبناء مستقبل يلبي أمال كل أولئك الذين يسمون هذه الأمة الأبية وطنا".

وشهدت عملية تحرير الموصل تقدما ملحوظاً للقوات الأمنية في أكثر من محور، فور إعلان انطلاقها، اليوم الاثنين، من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الذي أكد أن القوات التي ستدخل الموصل هي "الجيش العراقي والشرطة الوطنية" حصراً، ودعا أهالي المدينة الى التعاون مع القوات المحررة و"التعايش السلمي" مع المكونات كافة بعد التحرير، وسط تأييد شعبي ودولي واسع.

المصدر :

0 1 0 0 0
التعليق عن طريق :
بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact