الهلال الأحمر العراقي يعلن استعداده لإغاثة مليون نازح خلال عمليات الموصل

17 تشرين الأول 2016 - 11:18

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
الهلال الأحمر...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، الاثنين، استعدادها لإغاثة مليون نازح خلال عمليات تحرير الموصل، مؤكدة إنشاء مركزين للإغاثة في أربيل وصلاح الدين يعملان على الاستجابة لاحتياجات النازحين وتقديم الدعم لهم.

وقالت الجمعية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنها "عملت على تهيئة مواد غذائية تكفي لمليون نازح خلال عمليات تحرير الموصل"، مشيرة الى أن "مسؤليتها المحددة من قبل خلية الأزمة المركزية هي المستجيب الأول لتوفير الغذاء للنازحين من الموصل خلال الثلاثين يوماً الأولى".
وأضافت، "تم إنشاء مركزين للإغاثة في أربيل وصلاح الدين يعملان على الاستجابة لاحتياجات النازحين المتوقع وصولهم من الموصل وضواحيها وقد حشدت الجمعية أكثر من 2000 متطوع للمشاركة في عمليات الإغاثة ونشر فرق الإسعاف الأولي والدعم النفسي".

وشهدت عملية تحرير الموصل تقدما ملحوظاً للقوات الأمنية في أكثر من محور، فور إعلان انطلاقها، اليوم الاثنين، من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الذي أكد أن القوات التي ستدخل الموصل هي "الجيش العراقي والشرطة الوطنية" حصراً، ودعا أهالي المدينة الى التعاون مع القوات المحررة و"التعايش السلمي" مع المكونات كافة بعد التحرير.

المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact