اشتباكات بين "العسرة" و"الشرطة الاسلامية" من اجل الاموال وسط الموصل

17 تشرين الأول 2016 - 12:27

أمن

Alsumaria News Details Back
اشتباكات بين...
CloseMe

السومرية نيوز/ نينوى
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الاثنين، بأن اشتباكات عنيفة جرت بين ماتسمى بكتيبة "العسرة" و "الشرطة الاسلامية" التابعة كلاهما الى تنظيم "داعش" في محيط مقر ما يسميه التنظيم بـ"بيت المال" وسط مدينة الموصل، مشيرا الى ان الاشتباكات اندلعت بدافع الاستحواذ على الاموال.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مفارز قتالية من الشرطة الاسلامية في تنظيم داعش يقدر عددها بـ 20 عنصراً يستقلون خمسة عجلات حاولوا، اليوم، اقتحام مقر بيت المال الرئيسي وسط الموصل، الذي تحرسه مفارز من جيش العسرة التي تمثل كتيبة النخبة بالتنظيم والتي تخضع لاشراف مباشر من قبل زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي".
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "شرطة داعش دخلت في اشتباكات عنيفة مع العسرة من اجل الاستحواذ على ما تبقى من اموال في داخل المقر"، لافتا الى ان "الشرطة لم تستلم اي رواتب منذ ثلاثة اشهر ويحاولون استثمار الاوضاع للحصول على الاموال والهروب خارج الموصل قبل وصول القوات الامنية المشتركة".

وأوضح المصدر ان "الاشتباكات ما تزال متواصلة فيما قطعت بعض الطرق الرئيسة وسط انتشار كثيف للعسرة في عموم التقاطعات الرئيسة".

يشار الى أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في الساعات الاولى من صباح الاثنين 17 تشرين الاول 2016، انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش"، مشيراً إلى أن القوات التي ستدخل الموصل هي "الجيش العراقي والشرطة الوطنية"، حصراً، ودعا اهالي الموصل الى التعاون مع القوات المحررة و"التعايش السلمي" مع كافة المكونات بعد التحرير.

1 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact