معصوم: تحرير الموصل من سيطرة داعش بات وشيكاً وهزيمته حتمية

17 تشرين الأول 2016 - 15:03

سياسة

Alsumaria News Details Back
معصوم: تحرير الموصل...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاثنين، أن تحرير الموصل من "داعش" بات وشيكاً وهزيمته حتمية، مشدداً على أن حماية المدنيين من سكان المدينة هي المهمة الأساسية الأولى والعاجلة لقواتنا المسلحة ولكل العراقيين.

وقال معصوم في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "تحرير مدينة الموصل وكل الأراضي العراقية من سيطرة داعش بات وشيكاً وهزيمته حتمية"، مؤكدا "ضرورة رص الصف الوطني وراء القوات المسلحة".
وأشاد معصوم بـ"التلاحم المصيري التاريخي الذي أبهر العالم بين كافة تشكيلات القوات العراقية المسلحة من أبطال الجيش والشرطة الاتحادية وقوات البيشمركة والحشد الشعبي والمتطوعين من أبناء الموصل وعموم محافظة نينوى وعشائرها"، مبينا "أنهم يخوضون ببسالة نادرة وكرجل واحد الفصول الأخيرة من معركة شعبنا المقدسة لتطهير كل شبر من أراضيه من رجس العصابات الإرهابية".
 
وأكد معصوم، أن "انهيار عصابات داعش أصبح حتمياً وقريباً جداً"، مشيداً بـ"تضامن المجتمع الدولي مع الشعب العراقي في صموده البطولي المشهود بوجه العصابات الإرهابية".

ولفت معصوم الى أن "حماية المدنيين من سكان المدينة هي المهمة الأساسية الأولى والعاجلة لقواتنا المسلحة ولكل العراقيين".

وشهدت عملية تحرير الموصل تقدما ملحوظاً للقوات الأمنية في أكثر من محور، فور إعلان انطلاقها، اليوم الاثنين، من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الذي أكد أن القوات التي ستدخل الموصل هي "الجيش العراقي والشرطة الوطنية" حصراً، ودعا أهالي المدينة الى التعاون مع القوات المحررة و"التعايش السلمي" مع المكونات كافة بعد التحرير، وسط تأييد شعبي ودولي واسع.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact