‏‫قيادي بحزب الطالباني: القوات المشتركة حررت 20 قرية في اليوم الاول من محورين

17 تشرين الأول 2016 - 18:19

أمن

Alsumaria News Details Back
‏‫قيادي بحزب...
CloseMe

السومرية نيوز / نينوى
كشف مسؤول إعلام الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، الاثنين، عن تحرير 20 قرية في محورين من عمليات تحرير نينوى، فيما أكد قتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" جنوبي المحافظة.

وقال السورجي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "القوات المشتركة من البيشمركة والجيش العراقي، ومنذ ساعات الفجر الاولى حتى مساء اليوم، حققت تقدما كبيرا فاق التوقعات، حيث تمكنت قوات البيشمركة من تحرير تسع قرى والدخول بعمق 37 كم في الحدود التي كان تنظيم داعش الارهابي يسطير عليها في محور الخازر"، مبينا أن "العملية أسفرت عن قتل عشرات الارهابيين من عناصر التنظيم".
وأضاف السورجي أن "المحور الثاني الجنوبي الذي تقدم فيه الجيش العراقي شهد هو الآخر تحرير 11 قرية والدخول بعمق نحو 30 كم في المناطق الخاضعة لسيطرة داعش"، مشيرا الى أن "العملية في يومها الاول احرزت تحرير مساحة تصل الى نحو 200 كم من سيطرة داعش".

وأوضح أن "العملية كانت سريعة وخاطفة لقواتنا المشتركة من البيشمركة والجيش، ولعب طيران التحالف الدولي دورا مهما في تدمير عدد من المواقع وتفجير سيارات مفخخة تابعة للتنظيم".

وشهدت عملية تحرير الموصل تقدما ملحوظا للقوات الأمنية في أكثر من محور فور إعلان انطلاقها، اليوم الاثنين (17 تشرين الأول 2016)، من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الذي أكد أن القوات التي ستدخل الموصل هي "الجيش العراقي والشرطة الوطنية" حصرا، ودعا أهالي المدينة الى التعاون مع القوات المحررة و"التعايش السلمي" مع المكونات كافة بعد التحرير، وسط تأييد شعبي ودولي واسع.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact