شعارات المقاومة تجتاح احياء الموصل وداعش يتهم الاهالي بخذلان "الخلافة"

18 تشرين الأول 2016 - 13:24

أمن

Alsumaria News Details Back
شعارات المقاومة...
CloseMe

السومرية نيوز/ نينوى
أكد مصدر محلي في محافظة نينوى، الثلاثاء، أن شعارات المقاومة الشعبية بدأت تجتاح اغلب احياء مدينة الموصل، مشيرا الى أن التنظيم اتهم الاهالي عبر مكبرات احد المساجد بخذلان "دولة الخلافة".

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "شعارات المقاومة الشعبية بدأت، صباح اليوم، تجتاح اغلب احياء مدينة الموصل وهي تدعو للانتفاضة ضد تنظيم داعش ومقاومته ودعم القوى الامنية المحررة".

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "داعش بدأ يتخلى عن الاساليب الانتقامية ضد المناطق التي انتشرت بها شعارات المقاومة خوفاً من اتساع موجة الاستياء والغليان الشعبي ضد عناصره"، مشيراً إلى أن "تنظيم داعش اتهم عبر مكبرات صوت أحد المساجد، اهالي الموصل بخذلان دولة الخلافة والتخلي عنها".
وكان مصدر محلي في محافظة نينوى قد أكد، اليوم الثلاثاء، سقوط اول مقر لتنظيم "داعش" بعملية نوعية من قبل شباب منتفض داخل مدينة الموصل، لافتاً إلى أن الشباب قتلوا عنصرين من التنظيم واحرقوا مركبتهم ورفعوا العلم العراقي قبل انسحابهم.

وكان مصدر محلي في محافظة نينوى قد اكد، في حديث سابق اليوم الثلاثاء، وجود بوادر واضحة لانطلاق انتفاضة مسلحة شعبية داخل مدينة الموصل ضد تنظيم "داعش"، واشار الى استهداف ست دوريات للتنظيم في اقل من خمس ساعات داخل المدنية.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن في الساعات الأولى من صباح الاثنين (17 تشرين الأول 2016)، انطلاق عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش"، فيما حققت القوات الأمنية تقدماً في أكثر من محور من عمليات تحرير المدينة.

1 0 0 0 3
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact