البياتي: اربع وزارات اصبحت جاهزة وستطرح للبرلمان بداية الاسبوع المقبل

19 تشرين الأول 2016 - 11:31

سياسة

Alsumaria News Details Back
البياتي: اربع...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
كشف النائب عباس البياتي، الاربعاء، ان اربع وزارات اصبحت جاهزة وسيتم طرحها للبرلمان بداية الاسبوع المقبل، مبينا ان اغلب الكتل السياسية ابدت استعدادها لتمرير هذه الوزارات.

وقال البياتي في حديث لـ السومرية نيوز ان "رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل الى مرحلة نهائية في ترشيحه للوزراء الجدد بالتنسيق والتشاور مع الكتل السياسية"، مبينا ان "العبادي لمس تأييدا من قبل الكتل السياسية للمرشحين لهذه الوزارات الذين سيطرحون في اقرب فرصة والمتوقع ان يكون في بداية الاسبوع المقبل".

وأضاف البياتي ان "اربع وزارات اصبحت جاهزة لعرضها على البرلمان وهي الداخلية والصناعة والتجارة وربما الدفاع عدا المالية التي ما زالت هناك مشاورات مع الاكراد بشأنها"، لافتا الى "وجود دعوى امام المحكمة الاتحادية من قبل الوزير السابق بشان قرار اقالته".
وطالب البياتي اعضاء مجلس النواب بـ"التجاوب مع التعديلات الوزارية"، موضحا ان "هناك مشاورات جرت الاسبوع الماضي والحالي مع الكتل السياسية بشان ذلك والتي ابدت اغلبها استعدادها بتمرير هذه الوزارات التي هي مجرد ايام وليست اسابيع".

واعتبر مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 28 ايلول 2016، أن عملية استبدال الوزراء وتعويضهم ليست "هينة"، موضحاً أن رئيس الوزراء حيدر العبادي يحتاج إلى مشاورات وتأمين دعم برلماني لاستبدال الوزراء.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact