"داعش" يعتبر هزائمه "مؤامرات طواغيت" ويدعو عناصره للتوجه لـ"خراسان وإفريقيا" بدل العراق

25 تشرين الثاني 2016 - 08:31

أمن

Alsumaria News Details Back
"داعش"...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن الجيش المصري عن مقتل ثمانية من أفراده بهجوم على نقطة أمنية بمحافظة شمال سيناء التي ينشط بها متشددون موالون لتنظيمات متطرفة، فيما دعا "داعش" عناصره وأنصاره الذين منعتهم ما وصفها بـ"مؤامرات الطواغيت" من المجيء الى العراق أو سورية، إلى الذهاب لـ"ليبيا أو خراسان أو اليمن أو سيناء أو غرب إفريقيا"، في إشارة الى تخلخل وضعه في العراق بعد التقديم الأمني الحاصل في نينوى.

وقال الجيش المصري في بيان نشر على صفحة المتحدث العسكري الرسمية على فيسبوك، إن المهاجمين استخدموا عربات دفع رباعي مفخخة ومحملة بكميات كبيرة من المتفجرات، مبينا أن القوات اشتبكت مع المهاجمين وقتلت ثلاثة منهم وأصابت عددا آخر.
وتابع، أن الضحايا الثمانية سقطوا جراء انفجار عربة مفخخة وخلال الاشتباكات بالإضافة إلى انفجار عبوة ناسفة في أحد المركبات.

وذكرت مصادر أمنية أن الهجوم أسفر عن إصابة ما لا يقل عن عشرة آخرين من رجال القوات المسلحة.

وأضافت أن الهجوم شمل تفجير سيارة ملغومة وإطلاق قذائف (أر.بي.جيه) وقذائف هاون على القوات الموجودة في نقطة أمنية بمنطقة السبيل جنوب غربي مدينة العريش كبرى مدن شمال سيناء.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم، وعادة ما تعلن جماعة ولاية سيناء الموالية لتنظيم "داعش" المتشدد مسؤوليتها عن هجمات تستهدف رجال الجيش والشرطة في محافظة شمال سيناء المتاخمة لقطاع غزة الفلسطيني.

وكثف المتشددون هجماتهم في شمال سيناء منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه، وأسفرت الهجمات عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة.

ودعا تنظيم "داعش"، أمس، أعضاءه وأنصاره إلى الهجرة إلى مناطق أخرى من بينها سيناء وليبيا واليمن إذا ما عجزوا عن السفر إلى سوريا والعراق.

وقال التنظيم في صحيفة النبأ التي يصدرها أسبوعيا، ما نصه "فيا من منعته الهجرة إلى العراق والشام مؤامرات الطواغيت، إن أبواب الهجرة لا تزال مفتوحة إلى قيام الساعة. فمن لم يستطع الهجرة إلى العراق والشام.. فليهاجر إلى ليبيا أو خراسان أو اليمن أو سيناء أو غرب إفريقيا أو غيرها من ولايات الخلافة وأجنادها في مشارق الأرض ومغاربها".

وكان التنظيم دعا مؤيديه في السابق إلى شن هجمات في بلدانهم إذا عجزوا عن السفر إلى سوريا والعراق بسبب الحملات التي تستهدف قطع خطوط الإمداد للمتشددين.

المصدر :

رويترز

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact