يوخنا يتهم الأمم المتحدة بـ"تجاهل" إشراك الأقليات بوثيقة التسوية التاريخية

25 تشرين الثاني 2016 - 11:56

سياسة

Alsumaria News Details Back
يوخنا يتهم الأمم...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اتهم القيادي في كتلة الرافدين البرلمانية عماد يوخنا، الجمعة، الأمم المتحدة بتجاهل مشاركة المكونات الأصلية في العراق بمشاورات وثيقة التسوية التاريخية، مهددا بـ"عدم السكوت" واللجوء الى المجتمع الدولي إذا ما استمرت هذه السياسية.

وقال يوخنا في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "يستغرب من تجاهل بعثة الأمم المتحدة بالعراق مشاركة المكونات الأصلية في العراق كلكدان السريان الاشوريين والايزيدين والصابئة والتركمان والشبك بمشاورات وثيقة التسوية التاريخية"، معتبرا أن "أي تسوية لا تأخذ وجهات نظر هذه المكونات لا قيمة لها".
وأضاف يوخنا، أن "المسيحيين بالعراق هم أكثر الشرائح التي تضررت من الصراع بين المكونات"، لافتا الى أن "عدم إشراك ومشاورة هذه المكونات بوثيقة التسوية التاريخية دليل أخر على الاستمرار بنفس النهج السابق وغياب الحلول الجدية للمشاكل المتعمقة واستمرار تقاسم السلطة بين من هم سبب المشاكل".

وطالب يوخنا الأطراف المعنية بـ"إشراك ومشاورة ممثلي هذه المكونات بوثيقة الاتفاق السياسي إذا ما أريد النجاح لها"، مهددا بـ"عدم السكوت واللجوء الى المجتمع الدولي إن استمرت هذه السياسية، لاسيما وان الأقليات بالعراق تعرضت لإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية من قبل داعش الإرهابي".

وكانت تقارير إعلامية أفادت، أمس الخميس، بأن الممثل الخاص للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش سلم تحالف القوى العراقية وثيقة التسوية التي يعتزم التحالف الوطني طرحها بعد دحر تنظيم "داعش" في الموصل.


المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact