المرجعية الدينية: حمل الزيارة كان ثقيلاً والعراقيون أسمى من أن تنالهم إشاعة

25 تشرين الثاني 2016 - 12:42

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
المرجعية الدينية:...
CloseMe

السومرية نيوز/ كربلاء
أكد ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد احمد الصافي، الجمعة، أن الشعب العراقي بذل كل ما بوسعه لإنجاح زيارة الأربعين رغم كل معاناته، مبينا أن عبء الزيارة كان ثقيلاً، فيما شدد على أن الشعب العراقي هو أسمى من أن تناله إشاعة أو أكذوبة.

وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها في الصحن الحسيني وحضرتها "السومرية نيوز"، "انتهت الزيارة الأربعينية وبأعداد مليونية"، مؤكدا أن "الشعب الشعبي العراقي بذل كل ما بوسعه لإنجاح الزيارة ورغم كل معاناته وآلامه لكنه تناساها مسطرا تاريخا مشرفا يضاف الى سجل تاريخه".
وأضاف الصافي، "ما أجوده وما اسخاه، فهو شعب معطاء ومضياف ومجاهد، ويندر أن نجد شعبا يسعى كل أبنائه في فترة زمنية تصل الى 20 يوما لخدمة بعضهم بعضا وضيوفهم من خارج العراق وبتفاني لا يوصف مع دقة يصعب تنظيمها حتى في الدول المتقدمة"، مبينا أن "العبء كان ثقيلا جدا لكن الجميع تحملوه برحابة صدر ونشكر كل من ساهم بإنجاح الزيارة لاسيما الشرطة وسائر من تكفل بحفظ الأمن".

وتابع الصافي، "هذا الشعب هو ارفع وأسمى من أن تناله إشاعة أو أكذوبة وهو شعب محافظ على هويته"، مبينا أن "الإرهابيين عندما لم يتسن لهم استهداف الزوار استهدفوا جمعا منهم في محطة للوقود في الشوملي، والمجرمون سينالون جزائهم".

يذكر أن محافظة كربلاء شهدت توافد ملايين الزوار في ذكرى زيارة الأربعين التي تم أحياؤها يوم العشرين من شهر صفر، وهو اليوم الذي يوافق مرور 40 يوما على استشهاد الإمام الحسين بن علي عام 61 للهجرة، وتمثل هذه الزيارة أحد أهم الزيارات التي يقوم بها المسلمون إلى مدينة كربلاء سيرا على الأقدام من جميع مناطق العراق.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact